728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 2 ديسمبر 2016

    الجرذان التي لحست أذنَيْ بطل الكاراتيه



    بمناسبة صدور كتابه الجديد الجرذان التي لحست أذنَيْ بطل الكاراتيه ، يوقّع الشاعر والقاص مازن معروف مجموعته الجديدة الصادرة ، في جناح منشورات المتوسط ، في معرض بيروت الدولي للكتاب، في الثالث من كانون الأول/ ديسمبر بين الساعة السادسة والتاسعة مساءً.
    يصدر الكتاب عن منشورات المتوسط - إيطاليا، ضمن مجموعة المتوسط المسماة
    " براءات " - وهي مجموعة إصدارات خاصة فقط بالشعر ، والقصة القصيرة ، والنصوص. أطلقتها المتوسط احتفاء بهذه الأجناس الأدبية .
    في كتابه الجديد هذا ، يعاودُ مازن معروف الكرّة مرةً جديدة بخلق عوالم غريبة ، لكنها وإن كانت من نسج خيال الكاتب ، تلامسُ الوقائعَ التي يعيشُها الناسُ ، من خلالِ الحسّ الفنيّ الساخر ، الذي يرسمُ رغمَ سخريتِهِ خيطًا رفيعًا يصلُ عميقًا إلى وجدانِ القارئ. بلغةٍ بسيطة ، مُحكمة ، وسردٍ شيّقٍ ، وبخفّة العارف الخبيرِ التي تُميّزُ أعمالَ معروف ، التي سبقَ وصدرَت ، حيث صدرَ لهُ في الشعر " كأنّ حزننا خبز " و " الكاميرا لا تلتقط العصافير"  و "  ملاك على حبل الغسيل " وفي القصة القصيرة " نكات للمسلحين " ، الذي ينافس الآن في القائمة القصيرة لجائزة الملتقى الأدبي .
    " الجرذان التي لحست أذنَيْ بطل الكاراتيه " هي المجموعة القصصية الثانية لمازن معروف بعد مجموعته الأولى " نكات للمسلحين " والتي رُشّحَ من خلالها للقائمة القصيرة لجائزة الملتقى للقصة القصيرة في الكويت ، والتي سيُعلن اسمُ الفائزِ بها في الخامس من ديسمبر المقبل في الكويت . 


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الجرذان التي لحست أذنَيْ بطل الكاراتيه Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top