728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016

    نجوم تلفزيون الإسكندرية يتلألأون مع أهل النوبة

    كتبه المستشار الدكتور / صادق القماح
    حضرت تصوير إحدى حلقات ( برنامج الونسة ) والذي يذاع على القناة الخامسة في جمعية المهنا النوبية والحلقة تعرض عن بعض ملامح الحياة النوبية .
    والحلقات من إعداد الأستاذة / رحاب جاب الله وتقديم المذيعة / عزة عابدين والإخراج / لنهلة صلاح . 
    التزمت جانباً لأتمتع بالفن النوبي الذي يشع البسمة والفرحة على القلوب ، ولكن ما لفت نظري أن هناك حالة غريبة لم أشهدها من قبل في تصوير أي حلقات سواء بالتلفزيونات الإقليمية أو المحلية أو الفضائية .
    أن الجو النوبي ليس فقط هو من يشع البهجة والفرحة في النفوس لا والله فقد شاهدت إنسانة دؤوبة على العمل وتقف على تجهيز كل صغيرة وكبيرة قبل التصوير بكل خفة ورشاقة رغم الظروف الصعبة في مكان التصوير و فتعبر بالصعاب ببسمة جميلة وخفة ظل جميلة فهي الأستاذة المتألقة المعدة / رحاب جاب الله المعدة بتلفزيون إسكندرية وتجدها عند بدء التصوير التزمت بركن بعيداً ليقوم كل واحد بعمله سواء من المصورين أو مهندسي الإضاءة .
    وحين دارت الكاميرات وجدت عملاقاً يقف أمام الكاميرا بكل رشاقة وخفة دم وسرعة بديهة هي المذيعة التي أثارت إعجاب جميع النوبيين بسرعة حفظها للكلمات النوبية ونطقها للكلمات وكأنها ابنة النوبة الأصيلة ، والتي أخذا تشع البهجة أمام الكاميرات بدقة الكف النوبية التي أجادتها في لحظات وبتمايلها ومشاركتها للأغاني النوبية سرعة بديهة تنم عن موهبة يحتاج إليها الإعلام المصري بكل ما تعني هذه الكلمات فقد كانت المذيعة المتألقة / عزة عابدين
    ولم يقف الأمر عن هذا الحد ولكن بالمقابل وأثناء التصوير فكانت هناك بهجة وخفة ظل ومشاركة الرقص النوبي ودقة الكف النوبية كل هذا لن يراه المشاهد لهذه الحلقات وكانت صادرة من خفيفة الظل جميلة الخلق الذواقة المخرجة / نهلة صلاح .
    فعلا طاقم عمل لم سوده الحب والألفة بينهم فقط بل أشاعوا روح الحب والبهجة في المكان بجانب البهجة النوبية .
    فعلا وحقاً إن قلنا أنهم زادوا المكان بهجة على بهجته ، قد يظن الكثير أنني أبالغ ففي وصفي لمجموعة العمل بتلفزيون الإسكندرية لكن إن كنت حاضراً ومتواجداً وشاهدت الوضع على أرض الواقع ستتأكد بأنني لم أوف هذا الطاقم الجميل حقه .
    فعلا نحن في حاجة إلى مثل هذا الطاقم النابغ الذي يبدع في حينه وأوانه لا أن يقرأ من ورق أو يشعرك بأنه مجرد أداة وإنما كل يبدع في مجاله .
    فوالله إن كان ربع الإعلاميين في مصر بمثل هذا التجانس وهذه الروح سيكون عندنا إعلام مشرف نرفع به هامتنا عباب السماء .
    كلمة قلتها وسأكررها هناك نجوم إعلاميون تصنعهم حلقات أما هذه المجموعة فهي من تصنع الحلقات .
    شكراً الأستاذة المتألقة / رحاب جاب الله على حسن اختيارك لهذه الكوكبة الجميلة فهذا ليس غريباً عليك ورجاء لا ترضي بديلاً عن نهجك هذا علنا نجد من يغير ويقلد فلكم من نجوم سطعوا من خلال القنوات المحلية .

    على اليمين المذيعة المتألقة / عزة عابدين ثم المعدة المبدعة / رحاب جاب الله
    ثم ابنة النوبة الجميلة / جيداء ثم صاحبة الذوق الراقي المخرجة / نهلة صلاح


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: نجوم تلفزيون الإسكندرية يتلألأون مع أهل النوبة Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top