728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    السبت، 26 نوفمبر 2016

    10 ملايين دولار دعم من السعودية لليمن



    تلقى برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة مساهمة مالية من المملكة العربية السعودية بقيمة 10 ملايين دولار ، لدعم مكافحة ارتفاع مستويات سوء التغذية في محافظة الحديدة غربي اليمن .
    وقال البرنامج الأممي في بيان نشره على موقعه الإلكتروني إن المساهمة التي تم تقديمها عبر " مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية " ، ستساعد في توفير معونات غذائية طارئة تكفي مدة ستة أشهر إلى ما يقرب من 465 ألف شخص ، ضمن جهود البرنامج في تقديم المساعدات الغذائية في اليمن .
    وقالت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي إرثارين كازين في البيان ذاته ، " إن المزيد من الناس في اليمن يعانون من الجوع يوميًا ، والوضع أكثر من مأساوي ، فالأمهات اللواتي لا يجدن إلا القليل ليأكلنه ، غالبا ما يُتركن دون أي خيار سوى مشاهدة أطفالهن يفقدون الوزن ويضعفون ويتلاشون " .
    وأضافت كازين : " نحن ممتنون للدعم المتواصل من المملكة العربية السعودية ، وهذه المساهمة تعزز جهود مكافحة سوء التغذية ومواجهة التحدي المزمن للجوع في محافظة الحديدة " .
    يذكر أن أكثر من 14 مليون شخص في اليمن يعانون من نقص الغذاء وعدم القدرة على تلبية معظم احتياجاتهم الغذائية الأساسية ، بما في ذلك 7 ملايين يعانون بشدة من انعدام الأمن الغذائي ، بحسب برنامج الأغذية العالمي .
    وتم في محافظة الحديدة تسجيل معدلات مرتفعة للإصابة بسوء التغذية الحاد لدى الأطفال دون سن الخامسة بلغت 31% ، أي أكثر من ضعف حد حالة الطوارئ الذي يبلغ 15% ، وفق بيان البرنامج .


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: 10 ملايين دولار دعم من السعودية لليمن Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top