728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 23 يناير 2019

    نوال مصطفى تطالب بمظلة واحدة من أجل حياة كريمة



    أشادت نوال مصطفى ، مؤسسة ورئيس مجلس إدارة جمعية رعاية أطفال السجينات بمبادرة « حياة كريمة » التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبدء فيها لتوفير احتياجات الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع ، واضافت أن المبادرة تأتي بعد أن طالبت كثيراً بتوحيد الجهود في قضية الغارمات التي تتبناها منذ أكثر من 10 سنوات.
    وقالت الفائزة بجائزة « صناع الأمل » ضمن مبادرات محمد بن راشد العالمية 2018 ،إن المبادرة جاءت في وقتها مع بداية عام جديد ، لتكمل بها الدولة شبكة الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر فقراً في المجتمع .
    وأضافت أن أكثر ما أسعدها هو وضع الحكومة مع المجتمع المدني معاً في مركب واحد لخدمة المصريين ، لأن الجمعيات الأهلية هي الجناح الآخر للوطن الذي يجب أن يعمل جنباً إلى جنب مع الحكومة .
    وأكدت نوال مصطفى ، أنها تنادي منذ فترة طويلة بالتعاون بين جمعيات المجتمع المدني ،ومن ثم مع الحكومة ليحدث تكامل وتعاون لتوفير حياة كريمة للفئات الفقيرة والمهمشة .
    وأشارت إلى أن مشروع الجمعية الرائد « حياة جديدة » هو مثال حي على تطبيق رؤية الرئيس السيسي، حيث ترعى الجمعية فئة الغارمات وأسرهن داخل السجن وخارجه ، عن طريق التمكين الاقتصادي والدمج الإجتماعي وإزالة وصمة السجن والفقر .
    واقترحت نوال مصطفى تأسيس مظلة أو هيئة تجمع كل العناصر المشاركة من وزارات ومجالس وهيئات وجمعيات ومؤسسات مجتمع مدني ، لكي تحظى توصياتها ومجهوداتها بفعالية أكبر ، وأن يكون تطبيقها على أرض الواقع يمس المواطن المحتاج فعلاً ، الذي ينتمي إلى الفئات الفقيرة والمهمشة .
    يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه صباح الأربعاء 2 يناير 2019 ، المؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لإطلاق مبادرة وطنية " حياة كريمة " تكون على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام ٢٠١٩  .

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: نوال مصطفى تطالب بمظلة واحدة من أجل حياة كريمة Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top