728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 6 نوفمبر 2023

    عاصمة المحميات الطبيعية بمصر

     




    كتبه -  الكينج

    محمية أبو جالوم تقع جنوب سيناء بين طابا وشرم الشيخ  بمنطقة تسمى وادى الرساسة وبها ميزة خاصة رائعة فهى تقارب الجبال مع الشاطئ وهذه يجعل المنظر مذهل والرحلة إلى المحمية مثيرة بكل تفاصيلها .
    و لا سبيل للوصول إليها إلا بالإبل أو سيراً على الأقدام و تسلقاً للجبال في طريق يبلغ طوله 8 كيلو مترات تقريباً .
    واشتهرت المحمية بوجود نظام كهف تحت الماء و بها أيضا الشعاب المرجانية والأسماك الملونة والحشائش البحرية والطيور والنباتات البرية التى يبلغ عدد أنواعها حوالي 170 نوع منها 45 لا توجد إلا فى تلك المحمية فقط و فيها نبات لها العديد من الإستخدامات الطبية وسميت بهذا الاسم نسبة لاسم أحد النباتات . 
     كما أن بها حياة برية  كالغزلان والثعالب والقنفذ الظهري وعشرات الزواحف النادرة وتعشش  بها العديد من طيور كالنسور  وتعتبر محطة هامة للطيور المهاجرة ووجهة لمراقبي هجرة الطيور حول العالم .
    ‎كما أن بحرها مهم لعشاق  الغطس في العالم عند زيارتهم لمصر حيث توجد كهوف غريبة التكوين تحت الماء تحتوي داخلها أحياء مائية نادرة إضافة إلى  الشعب المرجانية الأجمل في خليج العقبة .
    ‎وتعتبر محمية أبو جالوم وجهة رائعة لكل من يريد أن يستجم ويبعد عن العالم لوجود الحياة البدائية البسيطة البعيدة عن إستخدام الكهرباء والهواتف المحمولة التي لايصل إرسالها إلى هناك وعلى خريطة المزارات العالمية تعتبر أبو جالوم عاصمة المحميات الطبيعية في مصر والوجهة الأولى لمحبي الغطس وسياحة المحميات ومتسلقي الجبال وعلماء الطيور والأحياء المائية ومراقبي النجوم .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    Item Reviewed: عاصمة المحميات الطبيعية بمصر Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top