728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    السبت، 4 نوفمبر 2023

    انظر لنفسك


        




    نحن جميعا وبلا استثناء من الممكن ان نتعرض للأذى والألم ولكن في احيان لا نترك لمشاعرنا التعبير على ما وقع عليها فتظل تلك المشاعر بداخلنا ومع مرور الوقت وازدياد آلامنا تظل تكبر و تزيد آلامنا نحاول احيانا بتمثيل السعادة ولكن عند امتلائنا تأتى لحظة الخطر و هى خروجها ولكن كيف ؟

    هناك لحظات بداخلنا نبحث فيها على أنفسنا فلا نجدها فنبحث عن السعاده لعلنا نجد انفسنا و نظل نبحث في كل مكان ونتناسى بأن ما أضاعنا هو الألم والأذى الذى وقع علينا بمرور الايام من المجتمع المحيط بنا .

    ومن هنا نجد هجوماً داخلنا علينا يظهر مفاجأة  تبدأ بأعراض القلق المتزايد المستمر ليقضى الإنسان أياماً طويلة في ضيق الصدر تشتت بالذهن تطارده الكوابيس حتى ينفصل عن عالمه ليسجن نفسه داخل زنزانة تفصله عن كل من حوله بينما هو بينهم. يظل الإنسان فى محبسه يستعيد بلا انقطاع تفاصيل تلك الأحداث التى سلبته أمان نفسه وبددت صفاء ذهنه لتحل محلها هواجس وهلاوس قاتمة تبعده عن أقرب الناس فيبدو سريع الغضب قاسياً فى ردود أفعاله أكثر ميلا  للعنف وإيذاء الآخرين. إذا لم يتم التدخل بحسم فى البدايات فسرعان ما يتطور الأمر إلى ما هو أخطر من مشاكل التركيز والذاكرة إلى انحسار الإدراك والقدرة على استيعاب الأحداث وانهيار علاقات الإنسان بما حوله ومن حوله .


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    3 التعليقات:

    Item Reviewed: انظر لنفسك Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top