728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 4 مارس 2016

    بعد أربع سنوات سنبدأ خطة تقدم التعليم

    كتبه المستشار الدكتور / صادق القماح
    تسعى مصر للوصول لمرحلة متقدمة في مستوى التعليم العالمي بحلول عام 2010 لتكون ال 80 على العالم ثم لتصل بعد ذلك
    وزير التربية والتعليم
    للمستوى 30 في عام 2030 وذلك بالوصول بنسبة المؤسسات التعليمية الخاصلة على الاعتماد والجودة إلى 20% بحلول 2020 و60% حتى 2030 ، حيث كشفت الأرقام أن نسبة المؤسسات الحاصلة على الجودة الآن بلغت 4,60 % وكذلك تحقيق تقدم فى اختبارات الـ " times " فى العلوم والرياضة .
    طبعا المستحيل عند المصري يتحطم ، ولكن بالعقل والمنطق كيف سنصل لهذه المرحلة في ظل نظام تعليمي عقيم ومناهج تعليمية عقيمة و إمكانيات مدرسية ضعيفة للغاية فالطالب بالكاد يجد مكاناً غير آدمي يجلس عليه والمعلم لا هم له في تطوير التعليم فكل همه السبوبة التي سيخرج بها من الدروس الخصوصية .
    ولا يخفى على القاصي أو الداني أن خلايا التنظيم الإرهابي متمركزون بوزارة التربية والتعليم بل إنهم يتحكمون في مفاصل الوزارة نفسها .
    يا سادة الجودة والاعتماد لا تسري إلا من خلال شروط لا تتوافر في الكثير من المدارس ، يا سادة الجودة إدارة ترفض ضم أي عنصر جديد داخلها بحجة أنه لا يملك الموقومات ، فهل القائمين عليها كانوا جهابذة في الجودة قبل توليها ؟
    نحن لا نعترض من أجل الاعتراض أو من باب تكسير المجاديف وإنما فقط نريد توضيح من الوزارة كيف ستحقق هذا المعدل حتى يحاول الكل التكاتف من أجل تحقيق الهدف بشرط البعد عن شعار " كله تمام يا ريس " ولا أن تتم بالطرق السابقة المعهودة " سلق البيض " .
    هذه الخطة نريد مشاركة المؤسسات الدراسية و أولياء الأمور والمجتمع المحلي كي نحقق نجاحات فعلا فالأمر سيتطلب من أربع لـ أربع عشرة سنة فهذا ليس بالأمر الهين خصوصاً ما سيتم خلالها من أعمال .
    سيادة الوزير رغم اختلافي مع سياسة الوزارة في الكثير من الأمور لأننا نريد دائماً التقدم لهذا البلد ، أما وأنك بدأت وضع مصر على الطريق القويم فسنكون من وراءك إن شاء الله ولكن إن فعلت كسابقيك الذين اهتموا بالشكل دون المضمون في موضوع الجودة فسيكون لنا موقف آخر .
    لست وحدي ولكن المصريين كلهم في انتظار تقدم البلد وكما نقول دائماً أن تقدم مصر لن يبدأ إلا من خلال منظومة تعليمية وصحية سليمة تسير بخطى ثابتة .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: بعد أربع سنوات سنبدأ خطة تقدم التعليم Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top