728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 20 ديسمبر 2017

    المؤتمر المتعدد الأطراف حول التبادلات الشبابية

    في اطار الشراكة من أجل التحول الديمقراطي بين ألمانيا وتونس والمغرب ومصر، اختتمت في ضاحية "قمرت" في تونس فعاليات المؤتمر المتعدد الأطراف حول التبادلات الشبابية الذي نظمته الوحدة المختصة بالعمل الشبابي الدولي بجمهورية ألمانيا تحت شعار"حاورني من أجل التشبيك".
    يهدف المؤتمر الذي انتظم بالشراكة مع "النادي الثقافي علي بلهوان" وبالتنسيق مع جمعية "نحن نحب سوسة" بمشاركة 85 شابا وشابة يمثلون 70 جمعية الى تحقيق شراكة بين شبكة من الجمعيات لتقوية التبادل الشبابي وترسيخ سياسة الحوار بين نشطاء من شمال افريقيا والمانيا
    في كلمة القتها بالمناسبة، ثمنت وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني، عمل هذا المؤتمر مشيرة الى الدور الذي يضطلع به في المساهمة في تبادل الخبرات والتجارب بين الشباب الاوروبي وشباب بلدان شمال افريقيا.
    وأكدت الشارني حرص الوزارة على الانفتاح على جمعيات ومنظمات المجتمع المدني التي تلعب دورا مهما في التغيير الايجابي، وكذلك العمل على دعم التبادلات الشبابية سواء مع دول شمال افريقيا او الدول الاوروبية.
    كما شددت على اهمية اشراك الشباب في تصور وبرمجة ومتابعة المشاريع الشبابية مستعرضة في هذا السياق التجربة التونسية في مجال العمل الشبابي حيث ابرزت أن استراتيجية الوزارة مبنية على معطيات دقيقة ودراسات علمية كما انها تستند الى مخرجات الحوار المجتمعي الذي تم خلاله محاورة أكثر من 70 الف شابا من مختلف انحاء الجمهورية. 

    تضمن برنامج المؤتمر جملة من الورشات تمحورت بالخصوص حول "مشاركة الشباب" و"الديمقراطية والمجتمع المدني" و"الحوار بين الاديان" و"الطبيعة والبيئة" و"المساواة بين الجنسين" و"الادراج والاندماج". 


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المؤتمر المتعدد الأطراف حول التبادلات الشبابية Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top