728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الخميس، 13 أكتوبر 2016

    غداء عمل حول المنتدى الدولي الأول للحوار



    في إطار التحضيرات لإنطلاق فعاليات " المنتدى الدولي الأول للحوار  2016 " الذي سيعقد في الثالث من شهر تشرين الثاني القادم في حرم جامعة سيدة اللويزة – ذوق مصبح ، أقام رئيس هيئة أمناء " مبادرة لبنان الحوار – LDI " القنصل وليم زرد أبو جوده غداء خاصا للمناسبة في دارته في بلدة بعبدات حضره مجموعة من الوجوه الإقتصادية والإجتماعية والأكاديمية والإعلامية وممثلين عن عدد من مؤسسات المجتمع المدني .

    بعد الترحيب من السيد أبو جوده ، القى رئيس " المبادرة " أمين نعمة كلمة شرح فيها الروحية التي تمّ من خلالها إطلاق هذا المشروع مع الجامعة والذي أتى تجسيداً لرؤية السفير الراحل فؤاد الترك لدور ومكانة لبنان في العالم مشددا على أهمية المجهود الذي يبذله القنصل ابو جوده مع باقي أعضاء المبادرة -- الوزير السابق د. بهيج طبارة ، والأميرة حياة إرسلان ، والنائب علي عسيران ، والنائب والوزير السابق إدمون رزق ، والأمين العام السابق لوزارة الخارجية د. وليم حبيب ، وممثل الجامعة والناطق الرسمي باسم المبادرة الاستاذ سهيل مطر ، والدكتور مويز خيرالله من أجل تحقيق رسالتها .

    وأضاف نعمه عن  ان أهداف  " المبادرة " تتلخص " بمطالبة الأمم المتحدة عبر الأقنية الدبلوماسية والمجتمع المدني بإعتماد لبنان أرضاً لحوار الحضارات والثقافات كما تأسيس مركز دولي دائم فيه يعنى بشؤون الحوار وبناء السلام " .

    بعدها عرضت مسؤولة الحملة الدولية للمبادرة ومديرة مركز دراسات الانتشار اللبناني في الجامعة  د. غيتا حوراني نتائج الجولات التي تمّ تنفيذها حتى الآن من أجل حشد الطاقات الإغترابية لدعم أهدافها.

    وكانت هذه اللقاءات قد لاقت كل الترحيب من مسؤولي الحكومات المعنية ومن الجاليات اللبنانية وغير اللبنانية في كل من بلدان أميركا الشمالية، واميركا اللاتينية ، واوروبا وبعض البلدان العربية .

    ونوّهت حوراني بالتالي " بالعمل الجبار الذي يقوم به مسؤولو التواصل في الاغتراب من خلال نشر الوعي حول أهداف المبادرة وسبل عملها " كما عبر جمع التواقيع على العريضة المخصصة للحملة مشيدة بأهمية النتائج التي حققتها الحملة الخاصة حتى الآن عبر وسائل التواصل الإجتماعي ، حيث ختمت بدعوة الحضور الى المشاركة في أعمال المنتدى الذي ينعقد بالشراكة مع مؤسسة " المبادرات الدولية للتغيير Initiatives for Change International " وبدعم من " فيرست ناشيونال بنك FNB " . 


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: غداء عمل حول المنتدى الدولي الأول للحوار Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top