728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الأحد، 1 أبريل 2018

    الحلويات بالبلدي

    بقلم 
    يسرى أحمد عباس
    بالبلدي كده هي الكرشة ، الكلاوي ، الممبار ، القلب ، الفشة ، العكاوي و أشهرهم لحمة راس و الكوارع و الكبدة .
    الحاجات دي لها فوايد  برغم أنها مجرد أحشاء ... أقل ترتيباً من اللحوم التانية في جسم الدبيحة .
    من الأخر حلويات بلدي
    اللي هية الأحشاء الداخلية لذبائح الأبقار والجاموس ، مثل الكبد والكلاوى والقلب واللسان والكرشة ، والذيل ، ودي مفيدة لأنها قليلة الدهون ورخيصة الثمن ، وذات قيمة غذائية عالية للغاية ، حيث تحتوى على قدر كبير من البروتينات والفيتامينات والمعادن .
    ربك مش بينسي الفقراء
    الكِبَد : 
    من أفضل أحشاء الذبائح التى يمكن تناولها ، وخاصة لزيادة الطاقة الداخلية ، عشان غنية بعناصر كبيرة للغاية بالحديد ، عن اللي الموجودة بالسبانخ أو اللحوم الحمراء ، فقطعة متوسطة منها كافية لتغطية 75% من حاجات السيدات اليومية من الحديد ، وكما أنها غنية بعنصر النحاس ، والذى يساهم فى تطوير المخ وتعزيز قوة العظام والمناعة ، بس مش محبذة للحامل في أول ٣ شهور لوجود مادة الريتينول اللي بتأثر علي نمو الجنين . 
    الكلاوي : 
    مفيدة عشان تحتوي على قدر كبير من البروتينات والحديد ، وكما أنها غنية جداً بعنصر السيلينيوم ، ودا أقوى مضادات الأكسدة المعروفة ، وهو يساهم في وقاية الأنسجة من التلف وتعزيز وظائف الغدة الدرقية . 
    لحم الذيل : 
    وتناول الشربة  اللي يحضر منه ، بتساعده يساهم فى تعزيز فرص الشفاء من البرد ويحد من أعراض الأنفلونزا نظراً لغنائه بعنصر الزنك ، والذي له دور معروف فى تقوية المناعة .
    لحم القلب : 
    من أفضل الأحشاء التي يمكن أن تتناولها حيث إنه مدعم بكميات كبيرة من البروتين تفوق الموجود بالكلى ، وكما أنه مدعم بعنصر الحديد والزنك ، وكميات كبيرة من فيتامين “ ب ” مركب . 
    وأما عن اللسان فيحتوى على كميات كبيرة من فيتامين “ ج ” وفيتامين “ ب 12 ″ وعنصر الحديد .
    الكرشة : ودي بقى بتساهم في تعزيز صحة العظام ، وتحتوي على قدر ضئيل للغاية من السعرات الحرارية ، وهو ما يجعلها الطعام المثالي للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية مشددة ، كما أنها غنية جداً بعنصر الكالسيوم ، ولذلك يمكن أن يعتمد عليها الأشخاص الذين لا يتناولون منتجات الألبان .
    بس طبعا تحت اشراف طبيب معالج لو فيه مشاكل حساسية ألبان أو أي مشاكل معوية
    الممبار : غني جدا بالكربوهيدرات والبروتين وعالي في السعرات الحرارية وطبعا وقت الغسيل والكحت انا باتخلص من اي دهون فيه عشان يكون صحي أكتر .
    لحمة الراس :
    غنيه جداً بالجيلاتين حلو المذاق وكذلك بالبروتين السهل الهضم
    الكوارع :
    7  فوائد مذهلة لـ شربة الكوارع
    تعتبر شربة الكوارع أحد أشهر المأكولات الشعبية التي يرغب في تناولها الرجال والنساء ، نظرا لفوائدها المذهلة في تنشيط عمل أجهزة الجسم ودعم الطاقة والحيوية واحتوائها على كم هائل من الفيتامينات والمقويات العصبية والعظمية ومضادات الأكسدة التي تقي وتعالج سلسلة من الأمراض .
    1- تعمل شربة الكوارع على تحسين وظائف الجهاز الهضمي بشكل قوي وفعال جدا وتعالج آلام والتهابات المعدة والقولون .
    2- تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تقوية العظام وعلاج مشكلات الهشاشة والفقرات وتحسن الصحة بشكل واضح .
    3- يؤدى تناولها باستمرار إلى تعزيز قدرات جهاز المناعة بصورة مذهلة والوقاية من السرطان .
    4- تعتبر سلاحا فعالا لعلاج ضعف الأعصاب والرعشة وضعف التحكم .
    5- توصى الأبحاث بأهمية تناولها للسيدات والرجال الراغبين في إنقاص الوزن
      والتخلص من أمراض السمنة.
    7- تعمل على إذابة الشحوم والسيلوليت في مناطق البطن والأرداف ، كما أنها تدعم عملية الشعور بالشبع طوال اليوم لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية .
    الفشة : قليلة الكوليسترول والدهون وغنية ببعض البروتينات .
    العكاوي : اللي هي لحمة الديل بتاع العجول ، دي غنية بالبروتين والعناصر المفيدة كالسيلينيون وفيتامين ج
    اضرارها :
    تظهر الاضرار في حالة عدم الطبخ الجيد أو الشوي الغير سليم لأن أي لحوم نية بتكون مصدر لنمو أي ميكروب وممكن جدا تتسبب في تسمم غذائي .
    طبعا المفروض تكون كل الحاجات دي طازجة وليس لها روائح كريهة ولا عليها أي الوان غامقة ولا مهرية ولا بها أي تورمات ولا شوائب يمكن ان تكون أمراض
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الحلويات بالبلدي Rating: 5 Reviewed By: yousryomer
    Scroll to Top