728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    السبت، 7 أبريل 2018

    حفل ضخم بالإسكندرية ليوم الأرض


    المطربة دلال أبو آمنة تنهى من جولتها في مصر
    الجالية تكرمها بدرع طلاب فلسطين
    ولقاء مع وزيرة الثقافة ومصطفى الفقي
    أنهت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة اليوم ، زيارتها الفنية التي أجرتها في مصر
    على مدار أربعة أيام متتالية ، والتي كان في مقدمتها الحفل الغنائي الذي أحيته في الذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض الفلسطيني ، في مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع القنصلية الفلسطينية في الإسكندرية .
    وحقق الحفل نجاح جماهيري كبير ، حيث حضره مجموعة كبيرة من جمهور دلال إلي جانب الجالية الفلسطينية في مصر، حيث تفاعلوا مع أغاني التراث الفلسطيني والطرب الذي قدمته دلال على المسرح وكان من ضمنها : ( ليا وليا ، ياستي ، من شان الله ، أهو ده اللي صار ، زهرة المدائن ، موطني ، هدي يابحر ) ، كما أهدت دلال تهليلة " ياليل ما أطولك " لروح الفنانة الفلسطينية ريم بنا .
    وفي ختام الحفل ، كرمت القنصلية الفلسطينية بالإسكندرية ، الفنانة دلال من خلال إهداءها درع القنصلية ، شاكرين إياها على تلبيتها دعوة إحياء الحفل ، كما كرمت القنصلية الفنانة الفلسطينية الراحلة ريم بنا ، وأهدت درع القنصلية إلي روحها نظرًا لما قدمته من مسيرة مقاومة فنية طويلة ، وقد استلمت التكريم الفنانة دلال لإيصاله إلي والده ريم في مدينة الناصرة الفلسطينية .

    وعلى الرغم من ضيق الوقت ، إلا أن الطلبة الفلسطينيين في مدينة الإسكندرية رتبوا لقاء سريع مع الفنانة دلال ، أهدوا لها فيه درع تكريمي منهم ، تعبيرًا عن امتنانهم لمشاركتها إياهم الإحتفال بذكرى الأرض الفلسطيني ، على أرض الإسكندرية التي يقضون على متنها رحلة علم تستمر لسنوات بعيدًا عن وطنهم ، إلا أن الحفل استطاع تخفيف وطأة تلك الرحلة ، ومنحهم استراحة قصيرة على أريكة تراث بلادهم دون بذل عناء السفر .
    ومن جانب آخر ، التقت دلال بالدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية برفقة وفد من إداريي المكتبة الذين هنئوها على نجاح الحفل ، وأبدوا استعدادهم للتعاون من جديد في المشاريع الفنية المقبلة ، وانتهى اللقاء بإجراء جولة تفقدية في مكتبة الإسكندرية شملت زيارة متحف المخطوطات ، ومتحف السادات .
    وعقب الانتهاء من الحفل في مدينة الإسكندرية ، سافرت دلال إلي القاهرة حيث قابلت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية ، في مقر مكتبها في وزارة الثقافة ، إضافة إلي الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية .
    وتناول اللقاء الحديث حول التراث الفلسطيني ، ومدى أهمية الحفاظ عليه من عمليات التهويد والسطو وذلك من خلال إحياءه وتوثيقه ، كما تطرق الحديث إلي المشاريع الغنائية التي قدمتها دلال ، والتي كان آخرها ألبوم " ياستي " والذي يتضمن عدة أغان تشمل وصلات غنائية للتراث الفلسطيني ، خاصة النسوي منه ، بمشاركة كورال " ياستي " والذي كونته دلال من النساء الفلسطينيات كبار العمر ، لاسترجاع أجواء العائلة الفلسطينية على المسرح .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: حفل ضخم بالإسكندرية ليوم الأرض Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top