728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الأحد، 28 فبراير 2016

    عكاشة بين الخيانة و جزمة كمال أحمد

    كتبه المستشار الدكتور / صادق القماح 
    رغم أنني لست حزبياً ولا حركياً ولا ناصرياً أو ساداتياً أو مباركياً أو سيساوياً وأكرر دائماً أنني مصري ومن منطلق مصريتي أتحدث .
    عار على مصري أن يخرج على قناة ويجرح ويسب في رئيس دولة سابق أو حالي فالنقد شيئ و الخروج عن الآداب شيئ آخر .
    وكون خروج توفيق عكاشة ليهاجم عبد الناصر من أجل خاطر إرضاء اليهود فهذا أمر مرفوض سياسياً وأدبياً واجتماعياً رغم ما لعبد الناصر وما عليه ولكن تبقى ذكراه في نفوس بعض المصريين وهم الناصريين .
    وكون توفيق عكاشة يتمادى في سرد مساوئ عهد عبد الناصر متسائلاً أين آثار عبد الناصر
    الآن من مصانع وغيرها وأنه لم يتبق من انجازاته غير السد العالي موهماً بأن إنجازات عبد الناصر كانت هشة فقد نسي ما فعله مبارك من خصخصة ضيع بها تلك المصانع وغيرها .
    ولم يقف عكاشة عند هذا الحد بل أخذ يتغزل وتمادى في سرد مآثر السادات وعصمته من أية أخطاء ناسياً تعويم الجنيه المصري في عهده و مقاطعة الدول العربية لنا بعد معاهدة العار ونسي أن السادات هو من فتح السجون للإرهابيين وأعطى لهم فرصة الاندماج في العمل السياسي .  
    عميد البرلمانيين النائب / كمال أحمد
    وخرج عكاشة عن حدود الأدب حين قال بأن أصغر مسمار في جزمة عائلة الفقي برقبة كل الناصريين في البلد وهنا شمل من هاجمه ومن لم يفعل فكان الناتج أنه ضُرِب بحذاء عميد البرلمانيين المصريين الأستاذ / كمال أحمد تحت قبة البرلمان فكان للحدث أثره الكبير في الداخل والخارج .
    فقد أعلن حمادة عوضين ، أمين حزب الأحرار بالدقهلية ، عن تقدمه بدعوى قضائية إسقاط الجنسية عن توفيق عكاشة ، مشيراً إلى أنه فقد أهليته ، ويحاول جذب الانتباه إلى تصرفاته التى وصفها " بالمجنونة " فضلاً عن رفع دعوى أخرى أمام محكمة القضاء الإدارى للمطالبة بإسقاط عضوية " عكاشة " فى مجلس النواب ، حيث إن استضافته للسفير الصهيونى تمثل خيانة للوطن ولدماء الشهداء ولمن انتخبوه  .
    في حين قال الإعلامي يوسف الحسيني ، مقدم برنامج " بصراحة " على إذاعة " نجوم إف إم " إن مشكلة توفيق عكاشة ، عضو مجلس النواب ، دخوله في موقف تفاوضي وسيادي بخصوص سد النهضة ، عند حديثه مع السفير الإسرائيلي بالقاهرة ، مؤكدًا أن صفة عكاشة كنائب برلماني يحق له لقاء أي سفير.
    بينما طالب النائب مصطفى بكرى بضرورة تطبيق المادة 110 بالدستور على النائب ، والتى تقضى بفصل عضوية عكاشة لفقدانه الثقة الاعتبارية ، مشيرا إلى أنه أتى ب 15 مواطن للتظاهر أمام البرلمان ويوجوهون السباب لي مطالبا بتشكيل لجنة خاصة لمحاسبته .
    وقال النائب سلامه الجوهري عضو مجلس النواب إن عكاشة يبحث عن بطولة زائفة مطالبا بتطبيق المادة 165 من اللائحة الداخلية للمجلس عليه .
    ييما طالب النائب أسامة شرر بتحويل " نائب التطبيع " توفيق عكاشة إلي لجنة من الأطباء النفسيين للكشف عن مدي سلامة قواه العقلية ، قائلا :- " لايستبعد أن يقوم عكاشة بزيارة إلي القائم بأعمال الإيراني و السفير التركي وأن يطلب اللجوء السياسي إلي امريكا " .
    أما عكاشة نفسه فقال متهكمًا : " أنا حصلت من جميع قيادات الدولة على 60 ألف جزمة على رآسى من 30 يونيه وحتى الآن ، وبالتالى مجتشى على جزمة كمال أحمد " ، مؤكدا أنه مصر على موقفه ولن يتراجع ، ولن يمثل أيضا أمام أى لجان للتحقيق " .

    إنه حقيقة شخصية يجب أن يتم دراستها على المستوى النفسي والعقلي ومن أين وتاريخه السياسي المتلون من أيام مبارك حتى يومنا هذا وكيف انخدع بعض السذج في شخصيته
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: عكاشة بين الخيانة و جزمة كمال أحمد Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top