728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 3 فبراير 2016

    بروتوكول مع التربية والتعليم لتطوير 27 مدرسة صناعية بالمحافظات

    *** في خطوات ثابتة تسيرها الدولة نحو تطوير التعليم الفني تم توقيع صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء ، بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم لتطوير ودعم 27 مدرسة صناعية بالمحافظات المختلفة من خلال مراجعة وتقييم المناهج الحالية وتطويرها على أساس المهارات ومتطلبات سوق العمل .

    يأتي ذلك بناءا على موافقة مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، على دعم وتطوير التعليم الفني ، إيماناً من الحكومة بأهميته باعتباره قاطرة التنمية نحو المستقبل .

    وقال الأمين العام لصندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء د. عبد الوهاب الغندور ، إن البروتوكول يهدف لدعم وتطوير 27 مدرسة صناعية بالمحافظات المختلفة وفقاً لإطار المؤهلات الأوروبية .

    وأضاف في تصريحات صحفية أن تنفيذ المشروع سيتم على ثلاث مراحل رئيسية . 
    الدكتور عبد الوهاب الغندور
    المرحلة الأولى : - 
    هي مرحلة التصميم وتنفذ في مدة زمنية قدرها 12 شهراً، وتتضمن هذه المرحلة تصميم المنهجية المتبعة في إعادة تأهيل المدارس الثانوية الصناعية إضافة إلى وضع الخطط التفصيلية لإعادة تأهيل 3 مدارس ثانوية صناعية ترشحها الوزارة .

    وتابع : أن المرحلة الثانية للمشروع : - 
    هي مرحلة إعادة تأهيل للثلاث مدارس المشار إليها كنموذج رائد في مدة زمنية قدرها 45 شهراً تبدأ بنهاية المرحلة الأولى .
    أما ثالث مراحل المشروع : - 
    فستكون خاصة بتعميم النموذج الرائد على الـ 24 مدرسة الأخرى التي ترشحهم وزارة التربية والتعليم ، وتبدأ بنهاية المرحلة الثانية .

    وأوضح " الغندور" أن صندوق تطوير التعليم يمول المرحلة الأولى من المشروع بتكلفة إجمالية قدرها 2.25 مليون جنيه ، كما سيقوم بتصميم البرنامج التدريبي اللازم لرفع كفاءة القائمين على تدريس النموذج التعليمي الجديد بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم .

    وأشار الأمين العام لصندوق تطوير التعليم إلى تشكيل لجنة لتسيير أعمال المشروع برئاسة أحد الخبراء في مجال تطوير التعليم الفني ، ويتم اختياره بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ، وتجتمع اللجنة بشكل دوري مرة كل ثلاثة شهور أو إذا دعت الضرورة لذلك ، ومدة سريان البروتوكول 5 سنوات قابلة للتجديد .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: بروتوكول مع التربية والتعليم لتطوير 27 مدرسة صناعية بالمحافظات Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top