728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 8 فبراير 2016

    توحيد الرسالة الإعلامية في الديانتين الإسلامية والمسيحية

    كتبه - عزيز الموسوي - الأردن 
    نظم الإعلام ومجلس الوحدة الإعلامية العربية والمركز الكاثوليكي للدراسات بالتعاون مع جمعية السريان الأرثوذكس الخيرية اليوم السبت الجلسة الحوارية حول دور الإعلام في خدمة الوئام وتعزيز كرامة الانسان في مقر الجمعية تحت رعاية وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور هايل داود . 
    وقال الامين العام لمجلس الوحدة العربية الاعلامي هيثم يوسف : - " إن ما نريد الوصول إليه هو توحيد الرسالة الإعلامية في الديانتين الإسلامية والمسيحية لمواجهة زرع الافكار الإرهابية المتطرفة التي تستغل الدين في وقت تشتعل فيه المنطقة حولنا " ، داعيا إلى محاربة الوسائل الاعلامية التي تبث الكراهية والانقسام .
    واضاف يوسف : " إن السعي جاد وهادف لتحقيق رؤى صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني من خلال هذه الجلسات الحوارية والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الإعلام مبيناً التوجه مع المركز الكاثوليكي إلى تحويل هذه الجلسة إلى مؤتمر سنوي عربي دولي . 
    وقال داود : - " إن مبدأ الوئام بين الأديان مبدأ إسلامي أصيل بثه الرسول الكريم بعد هجرته من مكة إلى المدينة عندما وضع وثيقة المدينة المنورة التي نصت على تشارك أهل المدينة بالحقوق والواجبات على اختلاف أديانهم وعقائدهم آنذاك ،مبينا أن اهتمام الإسلام منصب دائما على النفس البشرية وتكريمها وإلى حرمة الاعتداء عليها " .
    وأشار إلى أن اختلاف الناس في أديانهم وألسنتهم وعقائدهم سنة إلهية مستشهداً بالآية الكريمة التي تدل عدم مشيئة الله أن يكون جميع الناس مسلمين مع أنه قادر على خلقهم كذلك بل شاء أن يخلقهم أُمماً وقبائل ليسود بينهم السلم والوئام لتطبيق شرائع الله فيما بينهم .
    وقال مدير عام المركز الكاثولوكي للدراسات والإعلام الآب رفعت بدر : - " إن هدفنا هذا العام هو التركيز على الثوابت والأسس والقيم التي توحدنا مسلمين ومسيحيين ، والوقفة المشتركة لاتباع الأديان ضد التطرف والإرهاب ونبذ الكراهية تجاه كل ما هو آخر " ، مبينا أن هذا العام أعلنه البابا فرنسيس عاما للرحمة ويتوجب علينا الحديث وتبيان المعطيات الكتابية التي تنص على التعايش والوئام ونبذ التطرف ، في القرآن الكريم والكتاب المقدس والتركيز على التضامن ورعاية الاقل حظا والمهجرين .

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: توحيد الرسالة الإعلامية في الديانتين الإسلامية والمسيحية Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top