728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    السبت، 24 سبتمبر 2016

    وزير الخارجية يلتقي مع وزير خارجية ايرلندا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة


    التقى السيد سامح شكري يوم السبت 24 سبتمبر الجاري مع وزير خارجية ايرلندا على هامش أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن اللقاء تناول بالأساس العلاقات الثنائية بين مصر وايرلندا وسبل تعزيزها، حيث وجه الوزير الايرلندي الدعوة لوزير الخارجية لزيارة دبلن لمتابعة مجالات التعاون بين البلدين ووضع أطار متكامل لها. كما تناول اللقاء التشاور حول عدد من القضايا الاقليميه، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية والجهود التي تقوم بها مصر لتشجيع الطرفين الفلسطيني والاسرائيلى على استئناف المفاوضات، والأوضاع في كل من سوريا وليبيا واليمن.
    وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن محادثات شكري مع الوزير الايرلندي تناولت أيضا الأوضاع في الاتحاد الاوروبى وعلاقات مصر مع الاتحاد الاوروبى، بالاضافه إلى التأثيرات المحتملة لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى على دولة ايرلندا، كما حرص شكري على إحاطة الوزير الايرلندي بالمواقف التي تتبناها مصر في مجلس الأمن، لا سيما القرار الأخير الخاص باتفاقية حظر التجارب النووية وأسباب امتناع مصر عن التصويت على القرار نتيجة ما نلاحظه من عدم اتساق في مواقف بعض الدول الكبرى تجاه موضوع منع انتشار الاسلحه النووية والتزامهم تجاه معاهدة منع الانتشار، وخاصة تطبيق قرار الشرق الاوسط وجعل منطقة الشرق الاوسط خالية من السلاح النووي، مقابل الاهتمام الأخر الذي يلاحظ بدعم اطر أخرى في مجال نزع السلاح مثل موضوع حظر التجارب النووية.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وزير الخارجية يلتقي مع وزير خارجية ايرلندا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top