728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    السبت، 14 أكتوبر 2017

    مافيا السناتر تتحدى الحكومة بالسب والقذف



           كتبه 
    المستشار الدكتور 
      صادق القماح 



    ليس غريباً أن ترى مسئولاً مثل وزير التربية والتعليم يحارب مافيا الدروس الخصوصية ومافيا السناتر التعليمية
    ولكن  أن تتحدى تلك مافيا السناتر الدولة بجميع أجهزتها سواء الرقابة أو الضرائب أو غيرها
    فبدلاً من أن تفعل هذه السناتر مثل من يفتح سراً ويتحسس طريقه في حذر شديد حتى لا يتم ضبطهم ولكن أن تفتح مافيا السناتر بصورة سافرة متحدية الدولة ليس عن طريق الإعلانات الورقية أو عن طريق مدرسيها الذين يعيثون في التعليم فساداً وإهداراً للمال العام لأن هؤلاء المدرسين غير مؤمن عليهم بالتأمينات بل نجد أن التحدي وصل أوجه حين تقوم إحدى السناتر بمحافظة الإسكندرية رئيس مجلس إدارتها عضو برلماني بعمل صفحة تواصل اجتماعي باسم ( سنتر الأصدقاء التعليمي ) تعلن عن عنوانها وأرقامها فيها وليس لشيئ إلا لأنها جمعية خيرية تابعة للتضامن الاجتماعي .
    بل الأدهى من هذا أنها تعلن عن قيام رحلات ترفيهية بأسعار مخفضة والقاصي والداني يعرف السر وراء هذه الرحلات في كثير من الجمعيات الخيرية .
    كيف يعمل هذا السنتر بهذه الطريقة السافرة وعلى مرأى ومسمع من المسئولين في التعليم بالإسكندرية والمصنفات والضرائب والتضامن الاجتماعي 
    والتأمينات الاجتماعية ؟ هل كل هذه الجهات على علم بما يفعله سنتر كهذا وأن بعض المدرسين يدخلون حجرة الدراسة لا عمل لهم إلا سب وقذف لزملائهم في المدارس كنوع من رفع قيمته كمعلم (علماً بأنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية ) ضد مثل هذا المعلم من زملاء له أساء إليهم فهل هذه السناتر مراكز للعلم أم لسب المدرسين وما سر وقوف مثل هذا السنتر في وجه الجهات الحكومية فهل هذا السنتر
    ( بيسلك مصالحه مع المسئولين ) أم أنه ( كسر عين المسئولين ) بما يعجزوا عن غلقه ؟ لأنه فقط مسجل في التضامن الاجتماعي .
    وكي لا يكون كلامنا مرسل بلا دليل ننشر صورة لصفحة هذا السنتر بأسماء مافيا مدرسي السناتر وإعلان الرحلة .
    إذا كان هذا السنتر مرخص فلتحل لنا الحكومة هذه المعضلة كيف تحارب مافيا السناتر وكيف ترخص لهم عملهم ؟ وكيف يهربون من تسجيل المدرسين عندهم في وزارة التأمينات وإن كانت الكثير من السناتر غير مرخصة فكيف تقف عاتية أمام وجه الحكومة بمختلف وزاراتها ؟
    سؤال يحتاج لإجابة من المسئولين أو لموقف حازم وباتر يظهر بأن يد الحكومة قوية على مثل هذه النوعية ممن يهدرون المال العام سواء من الضرائب أو العمل على إضمحلال للعملية التعليمية . 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مافيا السناتر تتحدى الحكومة بالسب والقذف Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top