728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 24 مايو 2017

    ثلاثية الصيف الجميل

    صدرت عن منشورات المتوسط إيطاليا ، رواية الصيف الجميل للروائي الإيطالي الكبير تشيزَرِه باڨيزِه ، وهذه الرواية هي الأولى من ثلاثية روائية تحمل العنوان نفسه ( ثلاثية الصيف الجميل ) : رواية الصيف الجميل  1940، ورواية الشيطان على التلال 1948، ورواية بين نساء وحيدات 1949) "ستقوم المتوسط بترجمة الروايتين الأخريتين ونشرهما كاملة بالتتالي ، إضافة للكثير من أعمال هذا الروائي العلامة في الأدب الإيطالي والعالمي" كما جاء في تنويه الناشر في بداية الكتاب .
    وأضاف أيضاً كلّ منها ( الروايات الثلاث ) تُشكل رواية منفصلة ، وكُتبت بشكل مستقل ، دون نيّة لكتابة ثلاثية روائية، لكن ارتباطها من حيث الموضوعة التي تتناولها ( الانتقال من المراهقة للنضج ) جعلت من الناشر الأصلي وقتها، يقوم بجمعها ونشرها معاً على شكل ثلاثية ، بالاتفاق مع الكاتب بالطبع .
    حصلت الثلاثية على جائزة " ستريغا " ، أعرق وأرقى الجوائز الأدبية الإيطالية .
    وعن الكاتب وأهميته يقول إيتالو كالفينو " باڨيزِه هو الكاتب الإيطالي الأهم ، والأكثر عمقاً ، والأشد تعقيداً في زماننا وليس من صعاب تواجهنا إلا وحذونا حذوه " .

    أما أومبِرتو إكو فيقول : " كان باڨيزِه أحد الكتاب الأساسيين الذي قرأتهم في مرحلة الشباب ، وقد أثر بي بلا شك، ربما ليس من ناحية الأسلوب، ولكن من ناحية المخيلة الأدبية " .

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ثلاثية الصيف الجميل Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top