728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 1 أغسطس 2017

    مين بيحب مصر تطالب بمحاسبة منى محرز

    بالمستندات  
    مين بيحب مصر تطالب الرقابة الادارية 
    بمراجعة  بروتوكولات منى  محرز
     طالبت  حملة مين بيحب مصر الرقابة الادارية  بمراجعة بروتوكولات منى محرز  نائب وزير الزراعة اثناء توليها منصب  الملحق  الزراعى بروما  والتى وقعت عدد من البروتوكلات يقضى بان تدفع وزارة الزراعة وأستصلاح الأراضى المصرية الممثلة فى وحدة تنمية المجتمعات الريفية مبلغ 16 مليون جنية الى المعهد الزراعى المتوسطى ببارى أيطاليا يقوم المعهد الايطالى  بتنمية المهارات والحرف اليدوية وتعزيز الوضع الأقتصادى للسيدات فى صعيد مصرمما يعد اهدارا للمال العام
    واوضحت الحملة ان تراجع ترتيب مصر إلى المركز 115 على مستوى 180 دولة حسب تقرير منظمة الشفافية الدولية لمؤشر الفساد يحتاج  اجراءت  قوية  من الاجهزة الرقابية  ، فالفساد فى مصر فى تزايد مستمر حتى بعد الثورة وذلك يتضح من تقارير مؤشرات الفساد والتى تتراجع فى كل عام عن العام السابق ، حيث كانت تحتل المرتبة 77 عام 2004 والمرتبة 70 عامى 2005 و2006 والمرتبة 105 عام 2007 ثم احتلت الترتيب 98 عام 2010، ثم عادت للانخفاض للمركز 112 عام 2010 ثم إلى 118 عام 2011 أى أن الفساد زاد بعد الثورة. أن أكثر من 39 مليار جنيه تم إهدارها فى الآونة الأخيرة على خزانة الدولة بسبب الفسادين المالي والإداري فى الحكومة فى 2010 


    نص البرتوكول
    اتفاقية
    بين:
    طرف أول: وزارة الزراعة وأستصلاح الأراضى (MALR) بمصر ممثلة فى وحدة تنمية المجتمعات الريفية (UCRD).
     طرف ثانى: المعهد الزراعى المتوسطى ببارى ، أيطاليا  (CIHEAM/IAMBari).
     حيث إن وزارة الزراعة وأستصلاح الأراضى المصرية ممثلة فى وحدة تنمية المجتمعات الريفية (سيشار إليه فيما يلى بـ "UCRD MALR/") و المعهد الزراعى المتوسطى ببارى ، أيطاليا (سيشار إليه فيما يلى بـ "CIHEAM/IAMBari") أتفقوا فيما بينهما على التعاون فى تنفيذ مشروع فى جمهورية مصر العربية تحت عنوان " تنمية المهارات والحرف اليدوية وتعزيز الوضع الأقتصادى للسيدات فى صعيد مصر" (سيشار إليه فيما يلى بـ "المشروع").
    حيث أن المعهد الزراعى المتوسطى ببارى هو مؤسسة حكومية دوليه تابعة للمركز الدولى للدراسات الزراعية المتقدمة فى منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط  (CIHEAM).
    و حيث أنه تم توقيع أتفاق تنفيذ بتاريخ 11نوفمبر 2012 بواسطة كل من :اللجنة الأدارية لبرنامج مبادلة الديون من أجل التنمية ممثلة فى معالى وزير التخطيط والتعاون الدولى ،سعادة السفير الأيطالى ، طالب المشروع "UCRD MALR/" والهيئة المنفذة "CIHEAM/IAMBari".
     حيث أنه تم الأتفاق بين الأطراف المعنية أن "CIHEAM/IAMBari" سوف تكون الجهة المعنية بتنفيذ الأنشطة المذكورة بالأتفاقية .
      وعلى ذلك فأن كلاً من "UCRD MALR/" و "CIHEAM/IAMBari" أتفقوا بموجب ذلك على : 
    مادة (1)
    1.    سوف تعطى  "UCRD MALR/" على النحو المشار إليه فى الفقرة (2) أدناه مبلغ15898430.00 جنيه مصرى لـ "CIHEAM/IAMBari"  ، وسوف تقوم "CIHEAM/IAMBari" بأستخدام مبلغ التمويل هذا لتغطية تكاليف المشروع متضمناً ذلك تكاليف دعم البرنامج.
    2.     سوف تقوم "UCRD MALR/" وفقاً لوثيقة المشروع والجدول الزمنى للمدفوعات الوارد فى المادة (6.1) فى أتفاقية تنفيذ المشروع، بإيداع الأموال المذكورة بالجنيه المصرى فى الحساب البنكى لـ "CIHEAM/IAMBari" فى مصر نقلاً عن  عنوان المشروع.
    3.    سوف تقوم "CIHEAM/IAMBari" بإدارة الأموال والأنشطة الممولة وفقاً للقوانين المعمول بها، القواعد والتعليمات والتوجيهات الأدارية. وفقاً لذلك، يجب أن يتم مشاركة الأفراد لأدراة عمليات شراء المعدات والأمدادات والخدمات، ويجب ان تتم التعاقدات الخاصة بذلك وفقاً للتوجيهات ، القوانين والأحكام المنظمة لذلك.
    4.    يجب أن تكون جميع الحسابات والمعاملات المالية معبر عنها بالجنيه المصرى.
    مادة (2)
    يجب أن تستخدم الأموال بواسطة "CIHEAM/IAMBari" لتنفيذ المشروع متضمناً ذلك نفقات عامة (overheads) بقيمة 7% من قيمة المصروفات الفعلية، تبعاً لأتفاقية تنفيذ المشروع والمرفقات الموقعة بواسطة كل من : اللجنة الأدارية لبرنامج مبادلة الديون من أجل التنمية، طالب المشروع "UCRD MALR/" والهيئة المنفذة "CIHEAM/IAMBari".
    مادة (3)
    1.    سوف تبدأ "CIHEAM/IAMBari" فى تنفيذ الأنشطة والأستمرار بها بموجب هذا الأتفاق بمجرد حصولها على نسجة من تلك التفاقية موقعة من الطرفان ، وبمجرد أستلام دفعة التمويل تبعاً لما ذكر فى مادة (1) خلال بداية المرحلة الأولى من مراحل تنفيذ المشروع، وسوف تحدد وتقدم "CIHEAM/IAMBari" لـ "UCRD MALR/" كلاً من خطة العمل والخطة المالية محدثة سنوياً.
    2.    تتعهد "UCRD MALR/" بتغطية التكاليف الفعلية للخدمات المحددة فى وثيقة المشروع و كذلك تتعهد "CIHEAM/IAMBari" بعدم القيام بأى تعهدات خدمات غير منصوص عليها فى وثيقة المشروع بدون الحصول على موافقة كتابية من "UCRD MALR/" و اللجنة الأدارية لبرنامج مبادلة الديون.
    3.    أذا ترائى لـ "CIHEAM/IAMBari" الضرورة الحتمية لأجراء تغييرات فيما بين المكونات مع/أو أضافة خدمات أضافية ليست موجودة بوثيقة المشروع ، فى هذه الحالة فيجب أن تقدم "CIHEAM/IAMBari" مقترح لتعديل الميزانية للجنة المسئولة عن المشروع للحصول على الموافقة، على أن يحتوى هذا المقترح على التغيرات المطلوبة فى المدخلات مع /أو تعديل التمويل المطلوب.
     مادة (4)
     تعود ملكية المعدات ، المواد، الأمدادات وغيرها من جميع الممتلكات الممولة من الصندوق الأئتمانى إلى برنامج مبادلة الديون تبعاً للماددة (7.6) من أتفاقية تنفيذ المشروع. بعد أنتهاء فترة المشروع ، ستنتقل ملكية المعدات ، المواد، الأمدادات وغيرها من جميع الممتلكات الضرورية للعمل فى المشروع إلى طالب المشروع أو عدد  من المستفيدين الذين يتم أختيارهم من قبل اللجنة الأدارية لبرنامج مبادلة الديون.
     مادة (5)
    يتم التقييم والتدقيق فى أنشطة المشروع وفقاً لأحكام أتفاقية تنفيذ المشروع.
    مادة (6)
    بالأضافة إلى التقارير، فأنه يجب على "CIHEAM/IAMBari" أن تمد                       "UCRD MALR/" بالبيانات والتقارير  وفقاً للمادة (7.4) من أتفاقية تنفيذ المشروع فى الشكل المتبع من قبل اللجنة الأدارية لبرنامج مبادلة الديون أيطاليا – مصر للمحاسبة والتقارير المالية.
    مادة (7)
    تكون تلك الأتفاقية سارية المفعول طوال فترة المشروع ، وطوال فترة صلاحية أتفاقية تنفيذ المشروع.
    مادة (8)
    يمكن ألغاءالأتفاقية بواسطة أياً من الطرفان خلال 30 يوم من أرسال أشعار مكتوب من أحد الطرفين للأخر.  
    مادة (9)
    عند أنتهاء فترة التشغيل بالمشروع، سوف تنتهى تلك الأتفاقية بمجرد أستيفاء "CIHEAM/IAMBari" لجميع النفقات.
    عند تقديم البيان المالى النهائى تبعاً للمادة (6)، فإن أى مبالغ متبقية فى الحساب البنكى يتم أعادتها إلى "UCRD MALR/" أو صرفها على النحو المطلوب من قبل                "UCRD MALR/" ، وذلك تبعاً للمادة (7.7) من أتفاقية تنفيذ المشروع.
    مادة (10)
    تم تحديد العناوين التالية من أجل الأتفاقية:
    (1) من وزارة الزراعة وأستصلاح الأراضى المصرية (MALR).
    د. منى محرز
    المشرف على العلاقات الخارجية
    العلاقات الزراعية الخارجية – الجيزة – مصر.
    ت: 0233373616(2+)
     (2) المعهد الزراعى المتوسطى ببارى ، أيطاليا (CIHEAM/IAMBari).
    Cosimo Lacirignola
    Director
    Via Ceglie 9-70010 Valenzano (Bari)- Italy
    Tel.:+390804606209
    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    الاستعلام 
    الدكتور عمر سليم  المنسق العام للحملة  والمتحدث الرسمى 01094422429



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مين بيحب مصر تطالب بمحاسبة منى محرز Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top