728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الخميس، 15 فبراير 2018

    أمراض تصيب الأنسان من أكل التفاح

    كتبه
    يسري أحمد عباس
    تناول التفاح بشكل مفرط يزيد مستوي السكر في الدم و خاصة التفاح ذو الحجم المتوسط فبالرغم من كونه غني بكم كبير من الكربوهيدرات الصحية التي يستخدمها الجسم في الحصول علي الطاقة و كذلك المواد الغذائية و الألياف إلا أن تناول كميات كبيرة من التفاح يمنع الجسم من حرق الدهون و بالتالي يحول من قدرة الفرد علي خسارة الوزن .
    تناول عدد كبير من ثمرات التفاح ذات الحجم المتوسط يعمل علي زيادة الوزن حيث إن الثمرة ذات الحجم المتوسط تحتوي علي ما يقارب 95 من سعرة حرارية لذا فإن الإفراط في تناول هذا النوع من التفاح خيار خاطئ للأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً يحتوي علي كمية ضئيلة من الكربوهيدرات لإنقاص وزنهم .
    بالرغم من أنه غني بكمية كبيرة من الفركتوز الذي يستفيد منه فقط الكبد ؛ و الذي يعمل علي إنتاج دهون ثلاثية ‘ و هذه الدهون تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب ‘ لذا فإن الإفراط في تناول التفاح يرفع من نسبة الفركتوز في الجسم .
    بذور  التفاح تحتوي علي مادة السيانيد ‘ و هذه المادة تعتبر من المواد السامة ‘ حيث إن تناول مقدار كأس من بذور التفاح يؤدي إلي موت الإنسان .
    يرفع من سوء بعض الأعراض مثل أعراض النوم و يسبب سوء التنفس و كذلك حرقة المعدة و عسر الهضم .
    يسبب الحساسية للعديد من الأشخاص و خاصة الأفراد الذين يعانون من حساسية من الخوخ و الفراولة و البرقوق و المشمش و اللوز .
    شرب كميات كبيرة من عصير التفاح يؤدي إلي الإسهال و الإصابة بالدوخة و الصداع و التعب كما أن عصير التفاح يحتوي علي مادة السوربيتول التي تؤدي إلي تشكل حجارة أوكسالات الكالسيوم داخل الجسمر.
    تناول جرعات ذائدة و مكثفة من خل التفاح تعمل علي إضعاف الأسنان و ذلك لأنها من المواد الحامضة لذا فمن الأفضل تخفيفه بالماء و شربه باستخدام قشة ( شفاط ) و ذلك لتجنب ملامسته للأسنان .
    كما أن خل التفاح يعمل على خفض مستوي الكالسيوم في العظام و بالتالي يعمل علي إضعاف العظام لذا يحذر كل من يعاني من هشاشة العظام من تناول خل التفاح ‘ كما أنه يسبب العديد من الأضرار للحنجرة و البشرة . 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: أمراض تصيب الأنسان من أكل التفاح Rating: 5 Reviewed By: yousryomer
    Scroll to Top