728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 6 يوليو 2016

    إنشاء العاصمة الإدارية على مساحة 180 ألف فدان



    الإسكان: دراسة لإنشاء مترو أنفاق يربط العاصمة الإدارية والعاشر من رمضان
    500 ألف نسمة هدف المرحلة الأولى في العاصمة الإدارية
    إنشاء 135 ألف وحدة سكنية في أكتوبر
    3 ملايين عامل في مشروعات الإسكان الاجتماعي 


    قال المتحدث باسم وزارة الإسكان هاني يونس ، إن العاصمة الإدارية سيتم إنشاؤها على مساحة 180 ألف فدان ، بين طريق القاهرة السويس الصحراوي ، والقاهرة العين السخنة الصحراوي .
    وأوضح يونس ـــ خلال برنامج " مصر في ساعة" مع الإعلامي محمد علي خير ، المذاع على قناة العقارية ــ أن المرحلة الأولي سوف يتم تنفيذها على 10 آلاف فدان ، لإنشاء الحي الحكومي ونقل الوزرات ، والبرلمان ، وأرض المعارض ، ووحدات سكنية ، وذلك خلال عامين على أقل تقدير ، لافتًا إلى أنه من المقرر أن تستوعب المرحلة الأولى 500 ألف سنة .
    وأشار إلى أنه هناك خطة للمواصلات في العاصمة الإدارية الجديدة ، منها ربطها بالسكك الحديدية ، مضيفًا أن هناك دراسة في وزارة النقل لإنشاء مترو أنفاق يضم العاشر من رمضان ، والشروق ، والعبور ، وبدر ، والعاصمة الإدارية .
    ونوه  يونس ، أنه تم توقيع العقد النهائي لتنفيذ مشروع واحة أكتوير ، والذي يقوم يتنفيذه مستثمر سعودي ، لافتًا إلى أن 65 ألف مواطن تقدموا للحجز في 13 ألف وحدة سكنية في أكتوبر مما دفع الوزارة إلى التخطيط لبناء بناء 135 ألف وحدة سكنية أخرى .
    وأوضح يونس ،  أن مشروعات الإسكان الاجتماعي يعمل بها 750 ألف عامل بشكل مباشر ، ومليوني عامل ببشكل غير مباشر ، مؤكدًا أن قطاع التشييد والبناء يخدم 100 صناعة أخرى الأمر الذي يجعله قطار التنمية في المجتمعات .
    وعن التوسع في المدن الجديدة قال المتحدث باسم وزارة الإسكان ، إنه صدر قرار جمهوري بضم 58 ألف فدان لإنشاء العبور الجديدة ، و5 آلاف فدان لمدينة الشورقة ، كما أنه من المقرر إجراء توسعات شمالية في مدينة الشيخ زايد .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: إنشاء العاصمة الإدارية على مساحة 180 ألف فدان Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top