728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 25 يوليو 2016

    المرحلة الأولى من عشوائية سد العجز للمعلمين بالإسكندرية



    كتبه المستشار الدكتور / صادق القماح
    إذا كان وزير التربية والتعليم يحاول جاهداً محاربة الفساد فإن بعض الإدارات تهدر هذا المجهود . 
    وإذا كان وزير التربية والتعليم قد قام بإلغاء ندب حوالي أربعة آلاف منتدبين في الوزارة من أصل ستة آلاف لزيادتهم عن الحاجة ، فإن بعض وكلاء الوزارات والمديريين العموم يسيئون استخدام السلطة ويتخبطون بعشوائية في قرار سد العجز . 
    فهناك حالة من التذمر تسود الإدارات التعليمية بالإسكندرية وخصوصاً إدارة شرق التعليمية .
    ويرجع سبب التذمر هو التطبيق العشوائي لقرار السيد وزير التربية والتعليم بسد العجز .
    فالعشوائية والتخبط في القرارات منقِبل المسئولين من جهة ، والتهديد والوعيد الذي يتلقاه بعض المعلمين من الموجهين تارة .
    هذا وقد كشف هذا القرار كم الفساد الإدارة المتواجد في إدارة شرق التعليمية وخصوصاً في بعض التوجيهات فتجد تارة معلم على قوة المرحلة الابتدائية منتدب للمرحلة الثانوية ، وتارة أخرى تجد أن مدرسة بها ثمان معلمين وقوتها الفعلية أربعة معلمين فقط .
    بدأت بالفعل بعض التوجيهات في عمل انتدابات للمعلمين من المرحلة الإعدادية للمرحلة الابتدائية رغم أن هؤلاء المعلمين كان مسوغ تعليمهم على المرحلة الإعدادية والثانوية .
    كما أن بعض المديريين العموم يستغلون جهل المعلمين بفكرة أن المرحلة الابتدائية والتعليمية هي مرحلة تعليم أساسي للطالب لا للمعلم .
    فمعلم المرحلة الابتدائية هو خريج كلية التربية شعبة التعليم الأساسي أما التربية والآداب بجميع أقسامهم هم للفئة الإعدادية والثانوية .
    وطبعا أن المعلمين يجدون التهديد والوعيد في حال عدم التنفيذ ولأن مديري المدارس يتلقون اتهامات شعواء في حال الرفض غير تعرضهم للجزاءات فهم مجبرون على التنفيذ .
    وقد رصدنا كم من الحالات التي تم ندبها عن طريق المجاملات والمحسوبيات والفساد الإداري وسوء استخدام السلطة وسنوالي نشر هذه الحالات في كتابات لاحقة .
    أما الآن فنحن نشير فقط لعملية الاحتقان التي تسيطر على كافة المعلمين لأن كل منهم ينتظر موعد نقله سواء كان قديم التعيين أم حديث لأن العشوائية هي المسيطرة على عملية سد العجز .
    يا سادة أفيقوا حتى لا تظلموا فتُظلموا 

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المرحلة الأولى من عشوائية سد العجز للمعلمين بالإسكندرية Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top