728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 6 يوليو 2016

    نسبة السلامة في السيارات بالأسواق ضعيفة جدا



    رئيس شعبة السيارات يكشف سر زيادة أسعار السيارات
    رئيس شعبة السيارات: صناعة سيارة مصرية مازال حلم كبير
    13 شركة تجميع سيارات في مصر والمكون المحلي نسبته 40%
    نظام "الأوفر بريس" هو السائد في السوق المصري
     لابد من تفعيل اتفاقيات شرم الشيخ..وإنشاء مدينة السيارت بقناة السويس



    قال رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية عمر بلبع ، إن هناك فجوة بين بين العرض والطلب في سوق السيارات ، فالطلب أكثر بكثير ، وذلك لزيادة سعر الدولار واليورو وعدم توافرهما .
    وأوضح بلبع ــ في لقائه مع الإعلامي محمد على خير في برنامج مصر في ساعة على قناة العقارية ــ أن تجار السيارات يقومون بتخزين السيارات تحسبا لزيادة أسعارها ، لافتًا إلى أنه لا يوجد في مصر بيع للسيارات إلا من خلال الـ" over price "  وهو مبلغ يضاف على سعر السيارة يقرره الموزعون مقابل التسليم الفوري بدلا من الانتظار لأشهر عند شراء السيارة من الوكيل بالسعر الرسمي .
    وأعرب بلبع عن أمله في زيادة المكون المحلي في صناعة السيارات ، لافتًا إلى أن هناك 13 شركة تجميع سيارات في مصر ، وأن نسبة المكون المحلي في السيارات هو 40 % فقط .
    وناشد رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية عمر بلبع ، بتفعيل الاتفاقات الموقعة في شرم الشيخ خلال المؤتمر الاقتصادي ، ومنها إنشاء مدينة السيارات في قناة السويس ، والتي تعمل على استقطاب شركات أجنبية بكوادرها لتدريب العمالة المصرية ، وإنشاء سوق سيارات مجمع في إحدى المدن الجديدة منها أكتوبر أو التجمع .
    وعن صناعة سياراة مصرية كاملة ، قال بلبع إنه مازال حلم كبير ، لافتًا إلى نسبة السلامة في السيارات بالأسواق المصرية ضعيفة جدا ، حيث إن هناك فروق كبيرة بين السيارة التي تأتي مصر والتي تصدر لأمريكا على سبيل المثال وطالب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية عمر بلبع ، بتوفير ما أسماه بالدولار الجمركي ، وهو توفير الدولار للمستوردين بسعر محدد ومتاح ، حتى يستطيع المستورد إعداد دراسة جدوى يجعلها أكثر جدية ومصداقية .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: نسبة السلامة في السيارات بالأسواق ضعيفة جدا Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top