728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الخميس، 1 يونيو 2017

    فساد المواطن بمباركة فساد الحكومة


          بقلم 
    المستشار الدكتور 
      صادق القماح





    من أمن العقاب ساء الأدب واستغل الفرص وعاث في الأرض فساداً وضرب بالقانون عرض الحائط هذا هو حال من لم يجد رادع ولا هيبة هيبة دولة بل وجد أيضاً تشريعات تقنن ما فعله من مصائب فكم من مرة حذرنا انفلات الأخلاق واستغلال الفرص .
    طالعتنا الأخبار عن خبر كان متوقع منذ أكثر من خمس سنوات وهي ميل عمارة بمنطقة الأزريطة
    بالإسكندرية ، وقامت الدنيا ولم تقعد سواء من الحي أو المحافظة أو الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وعلى الفور تم إخلاء المساكن المجاورة واتخاذ كافة التدابير لسلامة السكان والناس .
    ما هذا الكم من التهريج الحكومي واللامبالاة ، يا سادة المشكلة تكمن كما كتبت من قبل ومن سنوات عن الإنفلات المعماري والمخالفات الصارخة التي ارتكبها مافيا المقاولين ، ففي غياب الأمن والسلامة من العقاب بدأ كل مقار يستثمر ماله في بناء عقارات مخالفة بالجملة وصلت لأكثر من 180 ألف عقار فقط في مدينة الإسكندرية ، وفي غياب من الرقابة الهندسية بالأحياء وتفشي الرشاوى وتفشي الإنفلات الأخلاقي عند معظم الناس وانتشار الرشاوى في جهر النهار سواء في الأحياء أو من بعض المؤسسات الشرطية والأفراد .
    كم نشرنا عن مخالفات بعينها وبأسماء مافيا المقاولات ولكن لا حياة لمن تنادي والناس تلهث وراء هذه العمائر المخالفة والأسعار التي اشتعلت ناراً .
    وفجأة وبعد انتخابات مجلس النواب فوجئنا بقوانين تقنن أعمال مافيا العقارات وتستبيح أرواح السكان وتؤمن المجرم من العقاب .
    يا سادة عمارة الأزريطة ليست الأولى فقط سبقها انهيار عقارات لم يتم الإفصاح عنها ولن تكون الأخيرة لأنه لم تخرج لجان هندسية لدراسة حال هذه العقارات وهل هي صالحة من عدمه .
    ولما أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بإزالة كل التعديات الواقعة على أرض الدولة تساءلنا هل تم مثلا ازالة العقارات التي بنيت على أرض الأوقاف بمنطقة ميامي و الشاطبي وغيرها ؟ ! ، وهل تم النظر لتلك العمارات المخالفة أصلا والتعري تعرض حياة المئات بل الآلف للخطر .
    يا سادة انتظروا في الفترات والسنوات القليلة القادمة كوارث معمارية من الطراز الأول ، انتظروا انهيارات حقيقة وحالات وفيات لسكان لهثوا وراء اغراءات تلك المافيا العقارية ، فالمافيا العقارية لا تتمثل في المقاولين فقط بل وفي ساكن طامع وفي بعض موظفي حي مرتشين وفي بعض أفراد شرطية مرتشية وفي موظفين بشركات الكهرباء و المياه وإلا كيف وصلت المرافق لتلك العمارات والتي أقيمت بدون ترخيص ، نعم يا سادة وأتحدى أي مسئول في الدولة من رئيسها لخفيرها أن يظهر لي تراخيص تلك العمائر أو يبرر لي كيف دخلت هذه المرافق وأتحدى أيضاً من الرئيس للخفير في الدولة أن يأتوا لي بعضو مافيا المقاولات تمت محاكمته لهذه المخالفات أو تم هدم عقاره إلا بسبب أنه لم يدفع أو هناك خلاف بينه وبين مهندس الحي وحين تتم الترضية بين الجميع كل شيئ يكون على ما يُرام وهل تم النظر في بلاغات بعض المواطنين الذين تعرضوا لإرهاب تلك العصابات المسماة بالمقاولين وهل تم عرض أياً منهم على النيابة أو محاكمته بل كيف يكمل مقاول أعمال البناء لعقاء صدر له قرار وقف أعمال في حي شرق بالإسكندرية .
    اي استثمار عقاري هذا الذي سيتم عمله في مصر يا سادة انتظروا ضرب للسياحة وضرب للاسقرار الأمن الداخلي لأن الناس ستخشى السير تحت هذه العمارات وانتظروا كثيراً من المصائب والتي ستعود على مصر بالسلب .
    فأنت أيها المسئول المتهاون في هذه القضية وأنت يا من تعيش الرغداء من الرشاوي وأنتم يا من قننتم القوانين لعصابات أشد خطراً وفتكاً من داعش وأنتم أيها المسئولون ستعلمون إلى أمنقلب انقلبتم فيه وأخذتم معكم مصر .
    أخبار سريعة سابقة
    1 – أصيب 5 أشخاص، ظهر الأحد، إثر انهيار جزئي لعقار بشارع الطيار أحمد مسعود بمنطقة «فلمنج» بمحافظة الإسكندرية ..... بتاريخ 25 /8/ 2013
    2 - قررت الإدارة الهندسية بحي وسط الإسكندرية،الثلاثاء، إخلاء 30 أسرة من قاطني عقار انهار جزئيًا بمساكن طوسون وسط الإسكندرية ..... بتاريخ 11/3/2015 .
    3 - قرر اللواء محمد عبدالرازق ، رئيس حي وسط بالإسكندرية ، الإثنين، إخلاء 6 عقارات تضم 23 أسرة إثر تصدعها بسبب أعمال حفر شبكة صرف صحي وعرضها على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط .... بتاريخ 13/4/2015 .
    4 - لقى عامل مصرعه ، وأصيب آخر ، جراء انهيار شرفتين ، في عقار بمنطقة العصافرة شرق الإسكندرية ، وتلقى اللواء مصطفى النمر ، مدير أمن الإسكندرية بلاغا بانهيار شرفتين ، بعقار سكنى ، فى منطقة العصافرة بطريق الجيش .... بتاريخ 24 / 5/2017 .

    وأخيراً :

    رئيس " إسكان النواب " يدعو لاجتماع عاجل لمناقشة انهيار عقار الإسكندرية


    هكذا دائماً وكأن شيئاً لم يتغير التحرك بعد المصائب 

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: فساد المواطن بمباركة فساد الحكومة Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top