728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 13 أبريل 2016

    "دمج ذوى الإعاقة فى المجتمع " بمركز النيل للإعلام بالإسكندرية


    اختتم مركز النيل للإعلام بالإسكندرية صباح الإثنين الموافق : 11-4-2016 ندوته بعنوان : " دمج ذوي الإعاقة فى المجتمع " وذلك بالتعاون مع قطاع التنمية الشاملة بالإتحاد العربى للمرأة المتخصصة ومؤسسة وسيلة الخير .
    وقد شرف المركز بإلقاء المحاضره د/ محمد عبد الله عبد المجيد ( مدرس بكلية التربية جامعة الاسكندرية ) حيث دار حديثه حول قضية الدمج كونها قضية هامة جداً فالدمج هو قرار مجتمعي وقد بدأ تفعيل هذا القرار خلال خطه 2007 – 2008 حيث صدر قراراً بوضع بعض حالات ذوي الاعاقة في الفصول التعليمية وكان الهدف من ذلك توفير فرص تعليمية متكافئة وضمان جودة التعليم لهم .
    كما قامت د/ علياء بدوى ( نائبة عن رئيس الإتحاد العربى للمرأة المتخصصة / مصر ( د/ حنان درويش ) بإلقاء محاضرة حيث أفادت أن السبب الرئيسي في ارتفاع نسبة ذوي الإعاقة هو انتشار الفقر كما أفادت أن 80% من وجود ذوي الإعاقة ترجع إلى العديد من الأسباب .
    ثم تطرقت إلى الحديث أ / راندة بكر والتي قامت بعرض تجربتها كأم لطفلة من ذوي الإعاقة حيث أفادت أنها قد فازت ببطولة العالم في السباحة عام 2010 بالإضافة إلى أنها حاصلة علي بطولة العالم في التنس الأرضي ، كما أفادت أنها نجحت بدمجها بالمجتمع التعليمي .
    ثم تطرق إلى الحديث د/ مني علي – أستاذ بكلية الفنون الجميلة والتي أفادت أنها كرست كل وقتها لخدمة ذوي الإعاقة وتنمية مهارات الرسم لديهم وهي تسعى الآن لتعليمهم فن النحت والمزيك والفسيسفاء لاتخاذها كوسيلة دخل لهم ولعائلتهم ، واختتمت الندوة بمعرض لعرض رسومات للأطفال ذوي الإعاقة .
    أدرات الندوة أ / عزة ماهر ( مدير المركز ) . 



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: "دمج ذوى الإعاقة فى المجتمع " بمركز النيل للإعلام بالإسكندرية Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top