728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 9 أغسطس 2016

    ورشة "مينارة" التدريبية حول الحد من مخاطر استخدام المخدرات



    نظّمت شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للحد من مخاطر استخدام المخدرات "مينارة" بالتعاون مع مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ورشة تدريبية حول "الحد من مخاطر استخدام المخدرات لمقدمي الخدمات والجمعيات الأهلية الليبية" في فندق لينكاستر، بيروت، لبنان من 25 إلى 29 تموز ومن 1 إلى 3 آب 2016.
    قدّم التدريب مركز الموارد والتدريب - جمعية العناية الصحية- لبنان، وسهّله مجموعة من الإختصاصيين وأصحاب الخبرة في مجال الحد من المخاطر، وبتنظيم ومواكبة وتيسير من الاختصاصية في العمل الإجتماعي وفي المشورة التربوية الإجتماعية والمدربّة في برامج الحد من المخاطر ومديرة مركز الموارد والتدريب الآنسة ناديا بدران.
    هدفت الورشة الى بناء قدرات مجموعة من مقدمي الخدمات في وزارة الصحة والجمعيات الأهلية الليبية لتعزيز برامج الحد من المخاطر لمستخدمي المخدرات بالحقن، وتقوية التشبيك وتبادل المعلومات والخبرات بين البرنامج الوطني للإيدز والسلطات المسؤولة عن السجون والجمعيات او المنظمات الأهلية/ غير الحكومية.
    تمكن المشاركون في الورشة من مناقشة الواقع الوبائي في المنطقة، وبالاخص انتشار فيروس نقص المناعة البشري بين مستخدمي المخدرات بالحقن، وبرنامج التدخّل في الشارع وتثقيف الأقران إلى جانب مستخدمي المخدرات بالحقن، وشرح مبادئه وأخلاقيات تقديم الأنشطة المرتبطة به. كما تعرف المشاركون على مدى أهمية استراتيجيات الحد من المخاطر والبرامج المرتبطة بها الموجّهة خاصة إلى مستخدمي المخدرات.
    في ختام الورشة ، جرى تقديم إقتراحات من المشاركين حول كيفية الاستفادة من خبرات المؤسسات العاملة في لبنان وتطبيق ما يتناسب مع بلدهم في ظل الظروف الامنية والسياسية، كما جرى توزيع شهادات تقدير على المشاركين.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ورشة "مينارة" التدريبية حول الحد من مخاطر استخدام المخدرات Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top