728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 1 يناير 2016

    فوائد وأضرار شرب القهوة


    القهوة من المشروبات التى يعشقها الكثير وقد اثبتت الدراسات ان للقهوة فوائد عديدة اذا كان باعتدال مثل كوب او اثنين فقط يوميا و من تلك الفوائد :
    1-القهوة للتخلص من السيلوليت : تساعد القهوة على شد الجلد ومنع تراكم السيلوليت وتنعيم البشرة والتخلص من الخطوط البيضاء وتساعد على منع تراكم الدهون تحت الجلد ويمكن استعمال القهوة المطحونة لعمل قناع للجسم قبل الاستحمام مرة اسبوعيا .
     
    2- القهوة لمنع الزهايمر :اثبتت الدراسات ان تناول كوب من القهوة يساعد على تنشيط خلايا المخ ومنع الخرف والزهايمر الناتج عن التقدم فى السن حيث تحتوى على عناصر تساعد على زيادة التركيز والادراك .

    3- القهوة غنية بمضادات الأكسدة : تحتوي القهوة على نسبة رائعة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض لكن عليك الحذر من تناول القهوة بكمية أكثر من كوبين يوميًا حتى لا تتسبب الكمية الكبيرة في التأثير على صحتك تأثيرًا سلبيًا.
    4- القهوة لحرق الدهون : كوب من القهوة يوميا خاصة القهوة الخضراء يساعد على حرق الدهون المتراكمة وتساعد على انقاص الوزن .

    5- القهوة لمنع الاكتئاب : أثبتت الدراسات الطبية أن تناول كوب من القهوة بدون سكر يساعد على رفع مستوى السيروستين فى الجسم ومحاربة الشعور بالاكتئاب والضيق

    * و عند الحديث على مخاطر القهوة فنجد أيضا العديد من تلك المخاطر ومنها :

    1- قرحة المعدة : ينصح الأطباء الأشخاص المصابون بقرحة في المعدة بالتوقف الفوري عن تناول القهوة وذلك لاحتوائها على مكونات تساعد في تهيج المعدة والأمعاء كما تساعد القهوة في إضعاف جدار المعدة والتأثير عليه مما يصل إلى الإصابة بقرحة المعدة، لذلك احرص على تناول كمية قليلة فقط من القهوة يوميا ولا تبالغ بها حتى لا تتأثر معدتك بالقهوة سلبا.

    2- امتصاص المعادن : تؤثر القهوة على من يتناولها حيث تعمل على التقليل من امتصاص العناصر الغذائية والمعادن بالجسم، في حين احتياج الجسم لتلك العناصر مما يؤدي إلى تناول الأشخاص الذين يقومون بتناول كمية كبيرة من القهوة يوميا للمكملات الغذائية.

    3- الإرتداد الحمضي : يتسبب تناول القهوة في الإصابة بالارتداد الحمضي وحرقة المعدة نتيجة تأثيرها على العضلة العاصرة المريئية السفلية والتي تتسبب في ارتداد محتويات المعدة إلى المريء مرة أخرى لذلك ابتعدي عن تناول أكثر من فنجانين من القهوة يوميا لتجنب الإصابة بالارتداد الحمضي وحرقة المعدة.

    4-التوتر والإجهاد : تناول كمية كبيرة من القهوة بشكل يومي يساعد على إفراز الجسم لهرمونات الإجهاد الكورتيزول والادرينالين والنورادرينالين بنسبة كبيرة وهذا ما يتسبب في ارتفاع ضربات القلب وضغط الدم والإصابة بالتوتر والقلق والإجهاد نتيجة مجهود قليل لذلك احرصي على تناول فنجانين من القهوة يوميا ولا تسرفي عند الشعور بالتعب والإجهاد.
    ومن كل ما سبق نستخلص أن الاعتدال في شرب القهوة نجعلنا نستفيد من الفوائد و نحمي أنفسنا من أضراها
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: فوائد وأضرار شرب القهوة Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top