728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الأحد، 24 يناير 2016

    مسخرة التأمين الصحي بالإسكندرية

    كتبها المستشار الدكتور / صادق القماح 
    مسخرة التأمين الصحي لا حد لها وحين نقول بأن التأمين الصحي لا يعادي الشعب فقط لا بل يعادي الحكومة وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي .
    لا يعرف بعض النواب الذين ينادون بتطبيق التأمين على كافة الشعب أنهم يطلبون النكبة لهذا الشعب .
    نعم يا سادة  يطلبون خيبة لا يعلم بها إلا من ذاق مرارة خدمة التأمين وآخرهم اليوم إحدى الموظفات في وزارة الصحة تخيلوا أي والله من نفس الوزارة ونفس المؤسسة يحدث لها العجب .
    فقصتها تبدأ عند وصولها للعمل حيث سقطت على قدمها وطبعا عملها يبدأ الساعة 8ص وعلى الفور حاول الزملاء وأهل الخير من المدرسة التي تشرف عليها صحياً أن يصلوا بها لعيادة التأمين الصحي بسموحة وقد دخلت الساعة على التاسعة صباحاً وهنا تبدأ رحلة عذاب هذه الموظفة الغلبانة مع مافيا التأمين الصحي فقد حولتها عيادة سموحة  لمستشفى جمال عبد الناصر لعمل الأشعات اللازمة ، وطبعا هذا عمل جميل ومشكور للحكومة ولكن سؤالي هذا الصرح الكبير والحديث وهوعيادة سموحة أليس بها وحدة أشعة تستقبل هذه الحالة وغيرها رغم وجود حجرتي أشعة لكن ليست متخصصة في القدم .
    تحملت السيدة ألمها وذهبت لمستشفى جمال عبد الناصر و قامت بعمل الأشعة ، ولما أرادت أن تسجل أن الإصابة هي إصابة عمل أبلغوها بشيئ غريب جدا جدا جدا أنه يجب عليها أن تذهب لأقرب قسم وتقوم بعمل محضر إداري لتثبت فيه أنها أصيبت أثناء العمل ، يا للعجب إنسانة لا تستطيع وضع قدمها على الأرض لابد وأن تذهب لقسم الرمل لأنها أصيبت بمدرسة عمر لطفي الابتدائية ثم تذهب إلى مستشفى جمال عبد الناصر أو عيادة سموحة أو تلك السلخانة التي سيتم سلخها فيها لتقدم ما يثبت أنها أصيبت أثناء العمل  .
    عادت الموظفة لعيادة سموحة وحاولت تقديم الدفتر لموظفة الأرشيف لتدخل للطبيب إلا أن الأستاذة الموظفة رفضت لأنها لم تحضر محضر الشرطة فذهبت المصابة لمدير المستشفى الذي أشَّر لها بالعرض على الطبيب المختص ، وفي هذه اللحظة عرفت المصابة سبب رفض الموظفة استلام ورقها ، ياسادة الساعة وصلت للثانية ظهراً وهذا وقت الهانم الموظفة فتحججت حتى لا تؤخرها المصابة ، لكم أن تتخيلوا حجم المهزلة التي يمر بها الموظف في ظل حكومتنا الميمونة .
    يا سادة السيدة مصابة الساعة 8ص ولم تعالج داخل مؤسسة التأمين للساعة الثانية ظهراً والإصابة اشتباه في كسر ، هل تدركون حجم المسخرة الحكومية والاستهتار الوظيفي والترهل الوزاري .
    طبعا المصابة اضطرت أن تنتظر للساعة 2.30 حتى يأتي صاحب المقام العالي والرفيع سيادة الطبيب باشا ليجري الكشف عليها وعلى المرضى ( منهم لله ) اللي حيتعبوا معاليه وطبعا صاحب المعالي له عدد محدد للمرضى لا يتخطاه أيو والله الباشا بيشتغل بالراس مش بالوقت .
    وطبعا الناس أكثر الله من أمثالهم تنازلوا عن أدوارهم لتدخل تلك السيدة أولاً .
    يا سادة يا نواب الخيبة الفلاح إن أصيب في الغيط وأصيب وراح التأمين الصحي وأراد أن يثبت أنه أصيب في الحقل فهل سيذهب هو الآخر للقسم لعمل المحضر ومن سيكون شاهد معه .
    أيها السادة الكرام أصحاب العزة والكرامة يامن لا يُطبق عليكم نظام التأمين الصحي تمسكوا بموقفكم وحالكم كما أنتم ولا تطلبوا أن تنضموا لمنظمة هي في الأول وفي الآخر منظومة فاشلة لوزير أكثر فشلا وهي صورة معبرة عن فضل ذريع لدولة رئيس الوزراء في اختيار حكومته .
    يا سادة من يريد أن يبلى نفسه ببلوة فليتقدم لهيئة السُخرة والمسخرة هيئة الأسياد يمونون على عبيدهم المرضى  والتي تسمى بهيئة التأمين الصحي .
    إن أردتم أن تروا الفشل و المهانة فقط رحلة لمستشفيات وعيادات التأمين الصحي بالإسكندرية .

    كرسي للمرضى في حالة مزرية بعيادة سموحة بالإسكندرية

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مسخرة التأمين الصحي بالإسكندرية Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top