728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    السبت، 14 مايو 2016

    مصطفى ثابت - داعش صناعة أمريكية

    قال الكاتب الصحفي مصطفى ثابت ، رئيس تحرير موقع جريدة الفجر المصرية ، أنه يجب أن تكون النظرة للشرق الأوسط نظرة شمولية ، مشيراً إلى إنه لا يمكن فصل دول الأزمات في الشرق الاوسط عن بعضها ، فاللاعبون الأساسيون موجودون في كل الأزمات ( مصر وسوريا وتركيا وإسرائيل وروسيا والولايات المتحدة وإيران ) .

     واعتبر " رئيس التحرير التنفيذي لموقع جريدة الفجر المصرية " ، في حوار تليفزيوني لقناة " الغد العربي " أن منطقة الشرق الأوسط بأكملها هي أمن قومي لمصر سواء اليمن أو سوريا أو العراق أو ليبيا .


    وتابع أن الملف اليمني لا يقل خطورة عن الملف السوري بالنسبة للأمن القومي المصري ، مشيرا إلى أن تدخل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في اليمن لإعادة الشرعية بناء على طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ، أعاد الأمور إلى حد كبير إلى نصابها .

     وأشار " ثابت " إلى أن إيران عن طريق ذراعها " الحوثيين الانقلابيين " لا يريدون تقديم تنازلات في مشاورات السلام اليمنية بالكويت ، مشيراً إلى ان الوضع في اليمن بعد عاصفة الحزم اختلف عما قبلها ، قائلا :- " إن القوات الشرعية والتحالف العربي يسيطرون على أكثر من 75% من اليمن " .


    وأضاف أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ، انتبه أن المعركة في اليمن ليست عسكرية فقط بل سياسية وتنموية ، وهو ما تقوم به الآن دولتي السعودية والإمارات .


    وأضاف مصطفى ثابت أن تنظيم داعش الإرهابي ، هو صناعة أوربية وأمريكية مشيراً إلى أن القارة العجوز والولايات المتحدة لم يكن يعلمون أن صنيعتهم الداعشية ستخرج من سيطرتهم .


    وتابع ، إن الأزمة في سيناء سببها دولة الاحتلال الإسرائيلي ، لأنها تريد أن يصل لها ماء النيل عبر شبه جزيرة سيناء ، وهو ما ترفضه مصر، على حد قوله.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مصطفى ثابت - داعش صناعة أمريكية Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top