728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 9 مايو 2016

    مخمخات - أَئِمَة الزوايا..






    مخمخها الكاتب 
     أحمد علي







     على الرغم من أن الأزهر لديه العديد مما يسمى كلية الدعوة أو الدعاة فى كافة أنحاء المعمورة .. إلا أن المُنتَج النهائي لا يرضي عدو ولا حبيب ... و يعتبر هذا هو السبب الرئيسي لمقاطعتي خطبة الجمعة منذ ما يزيد عن خمس سنوات ... أنزل للصلاة عند سماعي آذان القيام .. و السبب أن انشغال الخطيب بالحديث عن الغيبيات و ما وراء العقل و الترهيب و الترغيب تجعلك تراجع معلوماتك و قواك العقلية فى ذات الوقت ...
    منذ أكثر من شهر كنا أنا و الصديق عمرو زغلول فى ضيافة صديقنا عمرو حمودة فى أحد الكومباوندات على الطريق الصحراوى .. و
    قررنا الذهاب لصلاة الجمعة .. فإذا بخطيب ثلاثينى العمر من أهل المنطقة " العُربَان " يُبدِع و يَتـجلى عن نعيم القبرو عذابه ...
    دخلنا فى الجزء الذى يتحدث فيه عن " نَبَّاش قبور " (حرامى تُرَب يعنى ) يُقسم بالله أنه نَبَش أكثر من ألف قبر .. فوجد أكثرهم لا يواجه القبلة !!! يعنى الله قام بتحويل وجهتهم عن القبلة بسبب عملهم السيئ ... و فى المقابل من أجل أن يؤكد على أن العمل الصالح جميل مفيش كلام .. حكى أنه بعد دفن رجل صالح .. مر رجل على قبره .. فسمع الملائكة تسأله " من ربك .. و من رسولك .. و ما هو كتابك ".. و الرجل طبعاً لأن عمله صالح كان يرد " زي الصاروخ " و يفحم الملائكه بسرعة الرد !!!! و فى الحالتين .. تجد البسطاء من الناس يهللون و يكبرون و يهمهمون و يحوقلون .. طبعاً .. الشيخ بيتكلم عن معجزات..
    المثل الشعبى يقول " إذا كان إللى بيتكلم مجنون .. يبقى المستمع عاقل " ... إعمال العقل .. هل يُعقَل أن نأخذ بحديث واحد حرامي قبور قاعدة ننطلق منها ؟ بعض السذج سيردون بمقَولة : - " أكيد تاب و أناب و عمل صالحاً " .. و ردى عليهم إذاً فهو من الصالحين المعروفين فى سيرالمسلمين.. فمن هو ؟؟ هل من مجيب ؟
    القصة النقيض .. هى سماع من يتم حسابه فى القبر .. الم يقرأ آية " إن الله يُسمع من يشاء وما أنت بمسمع من في القبور" .. أذا كنت غير قادر أن يصل صوتك للميت .. فكيف يمكنك سماع الميت فى قبره ؟؟؟ و إذا كان هذا الرجل من الملائكة يمشي عل الأرض .. ما إسمه ؟ ما هى كنيته ؟ ما هى أعماله الصالحة التي ضمنت له مكانا فى الجنة ؟
    خلاصة القول .. تغيير الخطاب الدينى الذى دعى إليه رئيس الجممهورية و ألح فى طلبه على الأزهر أن يطوره .
    لن يحدث على المدى البعيد أو القريب .. السلاح الأقوى هو التعليم ثم التعليم .. هذا هو السلاح الفتاك ضد الخطاب الدينى البدائى الغيبي ... الذى يتلاعب بعواطف البسطاء و قليلي التعليم و الثقافة ..

    تابعونى على فيسبوك:

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مخمخات - أَئِمَة الزوايا.. Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top