728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 10 مايو 2016

    ثقة الدابودية والهلالية في القضاء



    كتبها - علي الضوي - رئيس القسم النوبي
    " الهلالية " و" الدابودية " يعربان عن ثقتهما في أحكام القضاء بجلسة الغد المحبوسين فى قضية الدابودية والهلالية
    تشهد محافظة أسوان حالة من الترقب الشديد ، خاصة بين قبيلتي الدابودية والهلالية بمدينة أسوان ، وذلك قبل ساعات قليلة من إصدار محكمة جنايات قنا المنعقدة بأسيوط ، غداً ، حكمها على 164 متهماً في قضية فتنة " الهلالية " و" الدابودية " .
    وتعود أحداث القضية إلى مطلع أبريل 2014 بمنطقة السيل الريفي التابعة لحي شرق مدينة أسوان وراح ضحيتها 26 قتيلاً من الطرفين ، ونظرتها المحكمة على مدار العامين الماضيين ، واستمعت المحكمة خلالها لمرافعات النيابة والدفاع ، وناقشت شهود العيان وشهود الإثبات ، وفي آخر جلساتها قررت حجزها للحكم بجلسة الغد والذي سيصدر في حق 67 متهماً يمثلون للمحاكمة محبوسين و97 هاربين .
    يذكر أن من ضمن المتهمين في القضية عدد كبير من لجنة المصالحة بقبيلة بني هلال ، وكذلك عارف صيام ، رئيس لجنة المصالحة بالدابودية ، والذين كان لهم دور مهم في إخماد الفتنة وإبرام الصلح بين الطرفين وإتمامه في وقت قياسي بالرغم من وجود هذا العدد الكبير من القتلى بين الطرفين ، وينتظر الجميع حكم المحكمة بترقب شديد .
    وأكد عدد كبير من الطرفين سواء " الدابودية " أو " الهلالية " ثقتهم في القضاء بأنه سيحكم ببراءة عدد كبير ممن تم الزج باسمهم في اتهامات المباحث والنيابة ، خاصة وأن منهم من لم تتلوث يداه بالدماء ولم يكن موجوداً في الواقعة . 



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ثقة الدابودية والهلالية في القضاء Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top