728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 25 مايو 2016

    خالد حنفي وزير يعد الشعب المصري



    بدأت الحكومة وبالأخص معالي وزير التموين والتجارة الداخلية / خالد حنفي في ضرب محتكري تجارة الأرز في مصر بعد أزمة الأخيرة والتي وصل فيها كيلو الأرز ل 6 جنيهات .
    وقد أوضح معالي الوزير على شاشات قناة (cbc) الفضائية و من خلال برنامج ( ممكن )
    أنه سيتم زيادة حجم السعة التخزينية للأرز وذلك عن طريق شون تستوعب 2.5 مليون طن إضافية لاستيعاب المحاصيل الزراعية من الأرز بدءً من موسم الحصاد المقبل .
    وأكد أن الدولة تتجه لشراء مليون طن أرز من موسم الحصاد القادم وتخزينها لتفادي أي أزمة مستقبلية قد تحدث .
     وعن أزمة الأرز في رمضان قال : - " إن الدولة تعاقدت على استيراد 180 ألف طن أرز من الخارج وبدأت شحناتها في الوصول فعلاُ وذلك لتغطية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان وما بعده حتى بداية موسم الحصاد الجديد ومحاولة لضبط الأسعار في السوق مرة أخرى " .
    واستطرد سيادته واعداً من خلال البرنامج : - " أعد المواطنين بأننا لن نشاهد أزمة الأرز مرة أخرى، لا في رمضان الحالي ولا حتى رمضان المقبل، ونعمل على إيجاد مخزون استراتيجي من الأرز لضبط الأسعار، كما فعلنا مع أزمة الدواجن واللحوم " .
    وأوضح سيادته أن الوزارة طبقت استراتيجية لإيجاد حلول عملية لتوفير الدواجن واللحوم بأسعار مخفضة على مدار العام وتوفير مخزون استراتيجي من زيت الطعام يكفي احتياجات الدولة حتى نهاية شهر أغسطس المقبل و نفى احتمالية وقوع أي أزمة بسبب الزيوت في شهر رمضان المقبل .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: خالد حنفي وزير يعد الشعب المصري Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top