728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 1 ديسمبر 2015

    كيف يفقد المديرون موظفيهم الأكفْاء

    إذا نظرنا إلي جوهر المشكلة سنجد ان المديرين يتجاهلون دائما جوهر المشكلة وهى ان الموظفين لا يتركون وظائفهم ولكن يتركون مديريهم وعند النظر إلى الموضوع من جهة أخرى سنجد ان السبب :

    1. إرهاق الموظفين الأكفاء بالعمل مما يجعلهم يشعرون وكأنهم يُعاقَبون بسبب أدائهم الرائع في العمل مما يعود عليهم بنتيجة عكسية ، فإذا كان المدير مضطراً لزيادة كمية العمل الذي يقوم به الموظف، فمن الأفضل مكافأتهم بطريقة معنوية او مادية حتى يشعر موظفيهم بالتقدير الذى يجعلهم يمكثون في وظيفتهم .

    2. لا يعترف المديرون بالعمل التطوعي و لا  يكافئون على العمل الجيد .
    3. لا يهتمون المديرون بموظفيهم  ولا حتى يظهرون أى تعاطف مع من يعاني من الظروف الصعبة . 4 . لا يفي المديرون بأى التزام لديهم  إن منح الأشخاص وعوداً يضعك على الحد الفاصل بين فقدهم وبين جعلهم سعداء جداً، ويزيد من حجمك في أعين موظفيك بسبب إثباتك أنك تستحق ثقتهم واحترامهم.
    5. يقوم المديرون بتعيين وترقية الأشخاص الخطأ، مما يؤدي لإحباط الموظفين الأكْفاء بسبب اضطرارهم العمل مع أشخاص جدد ليسوا على نفس القدر من المهنية والكفاءة، ويشعرهم بالإهانة لرؤية آخرين يحصلون على الترقية دون أي مجهود .
    6. لا يُسمح للموظفين باتباع شغفهم ويتجاهلون حقيقة أن الموظفين الموهوبين شغوفون ومتحمسون ويتم إجبارهم على العمل والتركيز بداخل صندوق صغير .
    7. يفشل المديرون بتطوير مهارات الموظفين بل يستمرون دائماً بإلقاء الملاحظات .
    8. يفشل المديرون بالتعامل مع إبداعات موظفيهم لمجرد انه راضٍ عن الوضع الحالي .
    9. يفشل المديرون بتحدي ومنافسة الموظفين فكرياً، إذ يجب على المديرين أن يتحدوا مع الموظفين لتحقيق الأمور التي تبدو غير ممكنة لأول وهلة .
    فبدلاً من وضع الأهداف العادية والمملة ، يجب وضع الأهداف العالية التي تدفع الموظفين للخروج من مناطق راحتهم ، ومن ثم بذل جهدهم لمساعدتهم على النجاح .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: كيف يفقد المديرون موظفيهم الأكفْاء Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top