728x90 شفرة ادسنس

Made with Visme

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 23 ديسمبر 2015

    حكومة الأموات

    كتبه المستشار الدكتور / صادق القماح
    حين كان أحد يتحدث ولا مجيب له ولا أحد يعيره أدنى اهتمام كان يقول : - " أنا بأأذن في مالطة " أما الآن فإنك إن حدثت أمواتاً لوجدت نتيجة عن أن نحدث مسئولاً بالحكومة . 
    فلكم مرة كتبنا ونشرنا بالصور بعض المشاكل داخل إحدى مدارس الإسكندرية وهي مدرسة رياض الإعدادية بإدارة شرق التعليمية ولكم حذرنا وقلنا أن الحكومة تنتظر وقوع كارثة لتتحرك .
    ومكمن المشكلة سيتم عرضها للمرة التاسعة أو العاشرة وهي كالآتي :
    دخلت المدرسة في " عملية تجديد وصيانة " وذلك منذ حوالي 4 سنوات وكانت المشكلة في مبنى تم ازالته بعد عام من التوقف عن العمل به ومنذ ثلاث سنوات لم يتم وضع مسمار مكان هذا البناء ،، هذه ليست المشكلة المشكلة أن المدرسة لم يتم تسلميها للآن وطبعاً ناتج الأعمال وما يتم خلالها حدث انسداد بماسورة الصرف خارج المدرسة ( التفتيش الخاص بالمدرسة ) .
    وطبعا نشرنا كمية صور لا حصر لها توضح غرق فناء المدرسة من اقل كمية مطر .
    وطبعاً لا يوجد صرف في المدرسة فتظل المياه في الفناء إلى أن تتبخر ولكم أن تتخيلوا كم من الأيام تحتاج الماء لعملية التبخر .
    طبعا هذا الماء لا يتم صرفه من خلال مواسير الصرف لأنه كما ذكرت من قبل هناك سدد من خارج المدرسة .
    وفي أيام الشتاء التي عانت منها الإسكندرية كتبت بأن المدرسة أصبحت مكمن خطورة على الطلبة والعاملين بها لأن حنفيات المياه بالحمامات وصلتها الكهرباء واشتكى أكثر من طالب من هذا مما دفع إدارة المدرسة لفصل التيار الكهربي عن المدرسة .
    ولم يقف الأمر عند هذا الحد وإنما ما زاد الطين بلة أن ماء الصرف نفسه لا يتم صرفه لأن كما قلنا مواسير الصرف مسدودة من خارج المدرسة ، ولكم أن تتخيلوا أن كل هذا الصرف من مياه الشتاء والصرف الصحي لا مصرف له إلا باطن الأرض مما يؤثر على أساس المدرسة تأثيراً مباشراً مهددا مدرسة يعتبر مبناها أثرياً لأنها كانت ملك لرياض باشا ، ومهدداً لحياة الطلبة والعاملين بالمدرسة .
    والجميل في الأمر والذي يدعو للضحك بسخرية هي أن الإدارة التعليمية بدلاً من أن تنقل المدرسة بإدارتها فترة مسائية لأي مدرسة كبيرة أخرى لحين الانتهاء من أعمال الصيانة نجد أن الإدارة قد أتت بمدرسة الرملية الإعدادية بنون في أول هذا العام لأن هذه المدرسة دخلت في أعمال الصيانة أي أن المسئولين لا يكتفوا بالتضحية بطلبة و معلمي مدرسة رياض فقط بل أتوا بمدرسة اخرى ليضحوا بها .
    طبعا السؤال الذي سيفرض نفسه وأين إدارة المدرسة من هذا كله ؟ !
     لقد بُح صوت مدير المدرسةوالتهبت يداه من كثرة المكاتبات التي أرسلها للإدارة التعليمية بدءً من المدير العام لأصغر مسئول وكذلك خاطب هيئة الأبنية والحي ولم يترك صغيراً أو كبيراً إلا وخاطبه ، حتى الواسطة لم تأتِ بثمارها مع مدير المدرسة .
     فهل مسئولين المحافظة بدءً من الدكتور المحافظ الإنابة سعاد الخوالي والتي نفت عن نفسها أنها ( مش زفت ميس ) لا تعلم بهذا الموضوع وهل رئيس حي شرق لا يعلم بهذا الموضوع ، وهلالأستاذ /جمعة مصطفى انصارى ذكرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية  لا تعلم بالموضوع وهل السيد المدير العام بالإدارة لا يعلم بالموضوع وهل هيئة الأبنية تجهل هذا الموضوع ؟! فإن كانوا كل هؤلاء لا يعلمون بالموضوع فيجب عزلهم فوراً من منصابهم لجهلهم بمشكلة قائمة لأكثر من ثلاث أعوام وإن كانوا يعلمون فجيب تقديمهم للمحاكمة بتهمة التقصير وعلى رأسهم معالي المحافظ بالإنابة الطبيبة البيطرية سعاد الخوالي (اللي مش زفت ميس)
    ليس لأنهم يسئيون لحكم الرئيس السيسي فقط وليس لأنهم يعملون ضد مصلحة الوطن وليس لأنهم يعملون على احتقان الغضب في نفوس الناس .

    بل لأنهم يا سادة أموات

     

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: حكومة الأموات Rating: 5 Reviewed By: جريدة العميد
    Scroll to Top